أسامة مهدي من لندن : قالت القوات الأميركية إنها اقتحمت مستشفى مدينة الفلوجة في محافظة الانبار الغربية بعد إطلاق نار منها على دورية لها ثم اعتقلت 15 مسلحا بينهم قائد إرهابي كبير في تنظيم القاعدة مسؤول عن اختطاف وإعدام عدد من ضباط الشرطة العراقية واشارت الى مقتل سبعة جنود اخرين لها في المحافظة ليرتفع بذلك عدد القتلى الاميركيين منذ دخولهم الى العراق ربيع عام 2003 الى 2924 عسكريا قتيلا . وقالت القوات في بيان عسكري الى quot;إيلافquot; صباح اليوم ان عناصر من مشاة البحرية من فريق الكتيبة القتالية الخامسة قد اقتحموا مستشفى الفلوجة العام للبحث عن متمردين بعد ان جرح اثنان من الجنود . واوضحت ان عناصر مشاة البحرية هوجموا بنيران الاسلحة الخفيفة أثناء تنفيذ دورية راجلة في الجزء الجنوبي الغربي من المدينة نجم عنها جرح اثنين من عناصرها . فقامت مشاة البحرية بالرد على مصادر النيران وتم طلب المساعدة بوساطة أجهزة الاتصال فاستجابت وحدة دبابات وقامت بتطويق المنطقة حيث وصلت قوة الرد السريع الى محل الحادث وقامت بنقل عناصر مشاة البحرية الجرحى الى مستشفى الفلوجة الجراحي .ولم يتم تحديد مكان المتمردين بعد اطلاق النار ولكن وبعد مرور حوالى 20 دقيقة سمع عناصر مشاة البحرية نداء أطلق من جامع بطلب التبرع بالدم في المستشفى . وتم ارسال دورية قتالية لغرض تفتيش المستشفى بحثا عن متمردين جرحى يحتاجون إلى المساعدة . وقال المقدم براين سالس , المتحدث باسم القوة المتعددة الجنسيات في الغرب ,quot;قامت قوات التحالف بتفتيش المستشفى لضمان استمرار كونها مكانًا آمنا لأبناء الفلوجة لتلقي العلاج الطبي الذي يستحقونه . وقد اعتقلت القوات الخاصة العراقية مع مستشاري قوات التحالف قائدا إرهابيا مسؤولا عن ادارة عمليات قنص و هجمات بالعبوات الناسفة والسيارات المفخخة ضد قوات الأمن العراقية كما انه شارك ايضا في خطف وإعدام العديد من ضباط الشرطة العراقية . وقد ادار وشارك هذا القائد الإرهابي كذلك في حملة قتل وارهاب فضلا عن ايوائه مقاتلين ارهابيين . واكدت القوات انه قائد كبير في تنظيم القاعدة في العراق وتحت إمرته العديد من المجاميع الإرهابية العاملة في محافظة الأنبار لكنها لم تكشف عن اسمه . وقد تعرض الهدف الى أضرار طفيفة ولم تحدث اصابات بين صفوف المدنيين العراقيين او قوات التحالف

وعلى الصعيد نفسه اضاف الجيش الاميركي أن قواته قتلت أربعة عشر مسلحا ودمرت عدة مباني في عملية تبادل إطلاق للنار في مناطق مختلفة من مدينة الرمادي .وأوضح أن قوة مشتركة من القوات العراقية والأميركية تعرضت لنيران أسلحة خفيفة من مجموعة من المسلحين جاءت من مناطق عديدة من بينها مسجد الحق. وأشار إلى أن القوات العراقية والاميركية قامت بالرد على نيران المسلحين مستخدمة الاسلحة الخفيفة والرشاشة وقذائف الدبابات ما أدى إلى تدمير عدد من المباني التي كانت تنطلق منها نيران المسلحين.

وأضاف البيان أن جنديا أميركيا قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجراح فيما قتل 14 مسلحا لكنه لم ترد تقارير عن سقوط أي ضحايا من المدنيين خلال العملية.
وفي المدينة نفسها اعلنت القوات الاميركية قتل ثلاثة جنود من اللواء الأول ، الفرقة المدرعة الأولى و أحد جنود مشاة البحرية من مجموعة مقرات قوة الاستطلاع الأولى للمارينز وآخر من قوة الاستطلاع الخامسة عشرة للمارينز متأثرين بجراح اصيبوا بها نتيجة quot;عمل عدائيquot; أثناء ادائهم الواجب في محافظة الأنبار. كما قتل احد جنود المارينز من قوة مهام الشرطة العسكرية لقوة المارينز الإستطلاعية الأولى متأثرا بجراح اصيب بها في عمل غير عدائي أثناء ادائه الواجب في محافظة الأنبار. وقتل اليوم ايضا جندي آخر من اللواء الأول للفرقة المدرعة الأولى متأثرا بجراح اصيب بها نتيجة عمل عدائي اثناء القيام بواجبه في المحافظة . واوضحت القوات انه تم حجب اسماء القتلى لحين ابلاغ ذويهم او اعلانها من قبل وزارة الدفاع .