الناطقباسم سرايا القدس في مقابلة حصرية مع إيلاف
عشرات القنابل البشرية المجهزة بانتظار ساعة الصفر

ارجاء بعض اجراءات تخفيف القيود عن الفلسطينيين

مبارك يلتقي عباس ويوفد وزير خارجيته لإسرائيل

حماس تبني قوة عسكرية هي الأولى من نوعها فى غزة

حماس متمسكة بالحقائب السيادية وإسرائيل تحذر

سمية درويش من غزة: توعد أبو احمد المتحدث باسم الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في مقابلة حصرية مع quot;إيلافquot;، حكومة ايهود اولمرت بهجمات تفجيرية كبيرة ونوعية داخل العمق الإسرائيلي، في حال واصلت الأخيرة مسلسل الاغتيالات ضد النشطاء الفلسطينيين، مؤكدا ان عشرات القنابل البشرية المجهزة منذ عدة أشهر بانتظار ساعة الصفر.

ورفض القيادي العسكري في سرايا القدس، توجيه أصابع الاتهام إلى حركته بنسف الهدنة التي تم التوصل إليها مع إسرائيل في نهاية تشرين الثاني quot;نوفمبرquot; الماضي، في حين قال ان حديث إسرائيل عن جيش قوي لحماس، كذبة لتبرير الاعتداءات على الشعب الفلسطيني.

الحوار

وفي ما يلي نص المقابلة:

- كيف تقرأون تهديدات اولمرت بالعودة إلى الاغتيالات؟
قرار اولمرت ليس جديدا وإسرائيل لم توقف اغتيالاتها، خاصة في الضفة الغربية، وهناك حملة اعتقالات وعمليات دهممتواصلة لمنازل نشطاء سرايا القدس في الضفة ، ونحن بدورنا سنستمر في قصف المستعمرات بكل قوة.

نسف الهدنة
- هل ستردون على ذلك بعمليات تفجيرية؟
العمليات التفجيرية ستكون في القريب العاجل، ولن ننكسر وطوال المدة الماضية ارتكب الاحتلال أكثر من 500 خرق، ومئات الفلسطينيين سقطوا برصاص الاحتلال، والكرة الآن في الملعب الإسرائيلي، وإذا استمر في مسلسل الاغتيالات، وخاصة في غزة سنعود قريبا إلى مسلسل العمليات التفجيرية.

- انتم متهمون بنسف الهدنة، كيف تردون على ذلك؟
نحن في سرايا القدس لم نوافق على التهدئة بالأساس ، ولا يجب أن نستثني الضفة الغربية ، فهي ليست قطعة من جبال quot;الهملاياquot; فهي بداخل فلسطين ، ولا نستطيع أن نستثنيها من الهدنة، ومن مقومات التهدئة أن يلتزم الاحتلال، وما دام لم يلتزم لا تكون هناك تهدئة، ولا يمكن أن نقبل بالقتل.

- وزارة الخارجية الإسرائيلية قدمت شكوى ضدكم في مجلس الأمن لاستمراركم بإطلاق الصواريخ، ما رأيكم؟
دور مجلس الأمن لا يهمنا ولا يمنعنا من مواصلة إطلاق الصواريخ، ولا تمنعنا تهديدات اولمرت وبيرتس.

جيش حماس
- في حال عادت إسرائيل لاجتياح بلدات الشمال، هل سنشهد عمليات كالتي قامت بها quot;ميرفت مسعودquot;؟
الاحتلال تعلم درسا من خلال اجتياح الشمال، ونحن نعد القوة الرابعة او الخامسة على مستوى العالم، ونملك قوة عسكرية وهناك عشرات quot;الاستشهاديينquot; في سرايا القدس، وهذه القوة جاهزة ومضى على تشكيلها أكثر من 5 أشهر تحسبا لأي اجتياح قادم.

- إسرائيل تتحدث عن جيش قوي لحماس، هل لديكم جيش على غراره؟
حديث إسرائيل عن جيش قوي لحماس وحزب الله جاء لتبرير الاعتداءات على الشعب الفلسطيني، فنحن في منطقة لا يوجد فيها أنفاق وجبال وكلها مبررات للاعتداء، ولدينا قوة بآلاف المدربين وعلى جاهزية تامة للاستشهاد في سبيل الله والوطن، ونحن لا نتمتع بالقوة المادية كثيرا، ولكن نملك قوة صلبة للدفاع عن حقنا بالحياة.

- الجهاد تواصل قصفها على إسرائيل في حين تواصل فتح وحماس الاقتتال، كيف لكم ذلك؟
على الدوام المقاومة ضد الاحتلال، وعندما تكون هناك تهدئة يحدث اقتتال وفتنة، كما رأينا على مدار الاتفاقات السابقة مع إسرائيل، وندعو الجميع إلى التوحد خلف خيار المقاومة ، وتوجيه البنادق ضد الاحتلال.

- الطائرات الإسرائيلية تواصل تحليقها في أجواء قطاع غزة، ما مدى احتياطاتكم؟
إسرائيل تتمتع بقوة جوية وجيش كبير، وتملك طائرات استطلاع وعملاء على الأرض، وجيش من الطابور الخامس، ونحن في سرايا القدس نأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعناية الله تحمي المقاتلين، ولا نخاف أن نقصف او تدمر بيوتنا، وإذا تمكن الاحتلال منا سنكون بإذن الله شهداء.