حكمتيار
دبي: اعلن الزعيم الاسلامي الافغاني قلب الدين حكمتيار في شريط مصور عرضته قناة الجزيرة اليوم انه يتطلع الى القتال تحت قيادة زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن وذراعه اليمنى ايمن الظواهري. وقال حكمتيار في رسالته التي القاها بالعربية quot;نتمنى ان نشاركهم في معركة يقودونها هم ورايتها بايديهم ونحن واقفون الى جانبهم وانصار لهمquot;.

وتعتبر الولايات المتحدة قلب الدين حكمتيار الذي كان رئيسا لوزراء افغانستان سابقا، quot;ارهابياquot; وهو الان من اشد معارضي نظام الرئيس الافغاني حميد كرزاي. واضاف حكمتيار في الشريط المصور quot;نحن نشكر جميع المجاهدين العرب، بالاخص الشيخ اسامة بن لادن والدكتور ايمن الظواهري وغيرهما من القادة الذين ساعدونا في جهادنا ضد الروس وقدموا تضحيات باهظة لن ننساها لهم نحن والاجيال القادمةquot;.

كما اثار حكمتيار موضوع الهدنة التي عرضها بن لادن على الغرب معتبرا انها ضرورية quot;للبوح للعالم بالحقائقquot;. وقال في هذا السياق quot;علينا ان نبوح للعالم وقتا بعد وقت بالحقائق ونقول لهم ان الاميركيين ورفاقهم الاوروبيين هم الذين اضرموا نار القلوب وهم اعلنوا الحرب على المسلمين واشعلوا فتيل النار في فلسطين وافغانستان والعراقquot;.

واعتبر الزعيم الاسلامي ان الاميركيين والاوروبيين quot;يحاولون ان يحكموا الدول الاسلامية حكما مباشرا او عن طريق فرض عملائهم عليهاquot;. واضاف quot;ينهبون ثروات المسلمين ويمنعونهم من اقامة حكومات اسلامية ويحرمونهم من حق تقرير المصيرquot;.