الكويت: أشاد رئيس وزراء الاردن معروف البخيت اليوم بالدور الكبير الذي لعبته دولة الكويت لخدمة قضايا الامة العربية مؤكدا ان هذا الدور ليس بغريب على القيادة السياسية الكويتية التي وقفت لعقود طويلة مع القضية الفلسطينية.وقال البخيت للصحافيين اثر وصوله الى الكويت اليوم في زيارة قصيرة ان الهدف من زيارته quot; بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية وتقديم التهاني والتبريكات بمناسبة تولي امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح الحكم في البلاد .

في أيلاف أيضا

معروف البخيت في الكويت اليوم لساعات فقط

واوضح البخيت انه يحمل رسالة من العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني تتضمن دعوة الى امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لزيارة رسمية الى المملكة.

واكد ان جلسة المباحثات الرسمية التي سيجريها في وقت لاحق اليوم ستشمل مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائيه المميزة بين البلدين ومناقشة ابزر القضايا quot; في العالم العربي وايران وفلسيطن والعراق quot; موضحا انه سيستمع الى وجهات النظر الكويتية الحكيمة تجاه هذه القضايا بما يخدم علاقة البلدين الثنائية والامة العربية .

واختتم البخيت تصريحه بتاكيد على ان quot; مواقف بلاده والملك عبدالله الثاني التي تدعم الشعب الفلسطيني دائما كما هو دور الكويت التاريخي المساند للشعب الفلسطيني quot;.