اقرأ أيضا

الحكيم يرفض المصالحة والعائلات المهجرة وصلت 17129
وزيرا الدفاع والداخلية الى البرلمان العراقي الاحد

مبعوث تركي: نعمل لعراق قوي مستقر لمصلحة دول المنطقة

محكمة صدام لغد بعد مشادة مع برزان أشاد

وزيرا الدفاع والداخلية الى البرلمان العراقي الاحد

واشنطن: قال السفير العراقي الجديد في الولايات المتحدة يوم أمس الثلاثاء لشبكة التلفزة الاميركية سي.ان.ان، ان عناصر من مشاة البحرية الاميركية (المارينز) قتلوا عمدا احد اقاربه في حزيران/يونيو 2005 في الحديثة غرب بغداد. وفي تصريح ادلى به بعد ساعات على تقديم اوراق اعتماده الى الرئيس الاميركي جورج بوش، اكد سمير الصميدعي ان احد اقاربه، وهو طالب في الحادية والعشرين من عمره، قتل عمدا برصاص المارينز في مدينة الحديثة حيث يسود الاعتقاد ان عناصر من المارينز ارتكبوا بعد خمسة اشهر مجزرة في حق مدنيين.

واضاف السفير العراقي quot;اعتقد ان قريبي قد قتل عمدا. واعتقد انه قتل سدىquot;. وقال ان quot;عناصر المارينز كانوا ينتقلون من منزل الى آخر. وذهبوا الى منزل قريبي. ففتح لهم الباب. وكانت والدته واخوته واخواته في البيت. وقتلوا قريبيquot;. واوضح ان تحقيقا اجراه الجيش الاميركي توصل الى ان عناصر المارينز ابرياء وانه لا يوافق على خلاصة التحقيق.

وذكر ان ثلاثة شبان اخرين من الحديثة قتلوا برصاص المارينز بعيد مقتل قريبه، وشكك السفير في ما قيل انهم كانوا يشكلون خطرا. وقال quot;كانوا عزلاquot;. وتضع وزارة الدفاع الاميركية اللمسات الاخيرة على تقريري تحقيق احدهما تحقيق جنائي حول حادث آخر وقع في الحديثة في تشرين الثاني/نوفمبر 2005. فقد قتل اربعة وعشرون عراقيا بينهم نساء واطفال في الحديثة في 19 تشرين الثاني/نوفمبر برصاص عناصر من المارينز.