كشف عن خطة إعلامية كاملة لتغطيتها
السنعوسي: نرفض الاتهامات بتجاهل الانتخابات

فاخر السلطان - الكويت: أكد وزير الاعلام الكويتي محمد السنعوسي أن اجهزة الاعلام الرسمية تسعى الى تغطية اعلامية quot;ايجابيةquot; لانتخابات مجلس الامة

اقرأ أيضا

تنظيم ورش عمل إعلامية مكثفة للمرشحات

قناة نبيها تحالف تثير جدلا في المعركة الانتخابية

23 نائبا مثلوا الدائرة الانتخابية السادسة حتى مجلس عام 2003

المرشح الكويتي حسن جوهر يدعو لجبهة داخلية موحدة

المنافسة في الكويت تجبر المرشحين على شراء الأصوات

انتخبوا ام علي على المسرح السياسي الكويتي

المرأة الكويتية تقتحم ديوانيات الرجال باسم الانتخابات

الكويتيون: تهمنا جدية المرشح لا الشعارات

المقبلة من منطلق quot;الحيادية والتوازنquot; والابتعاد عن اي تاثيرات سلبية. وقال السنعوسي في حديث تلفزيوني يبثه تلفزيون الكويت على القناة الفضائية الليلة ونشرت مقتطفات منه وكالة الانباء الكويتية ان شعار وزارة الاعلام في تغطيتها لهذا الحدث الديمقراطي هو الحيادية التامة والتوازن المطلق بين كل الاطراف. ورفض اتهام اجهزة الاعلام الرسمية بانها غير مواكبة للحراك السياسي وبانها تتجاهل تطورات العملية الانتخابية معتبرا ذلك quot;اتهاما باطلا تبدده البرامج والتقارير والتغطيات اليومية في هذا الصددquot;. واضاف ان الاتهامات الموجهة للاعلام الرسمي بتجاهل انتخابات مجلس الامة وتطوراتها quot;غير منصفةquot; موضحا ان الوزارة توفر تسهيلات فنية ضخمة لتأمين تغطية الفضائيات العربية والعالمية لهذا الحدث.

واوضح السنعوسي ان اجهزة الاعلام الرسمية المرئية والمسموعة لا يمكن لها في المقابل ان تكون ساحة مفتوحة امام المترشحين لهذه الانتخابات لابراز انفسهم في ظل الرغبة باتخاذ الحيادية والتوازن منهجا وكذلك في ظل غياب تشريعات تنظم هذه العملية. واوضح ان هناك حاجة لوجود تشريعات خاصة تنظم هذه العملية وتعدل بين الجميع وتمنحهم فرص عادلة ومتوازنة بما لا يسمح بالتمييز بين مرشح وآخر.

وكشف الوزير السنعوسي عن خطة اعلامية متكاملة لتغطية quot;مختلفةquot; لانتخابات مجلس الامة 2006 تنطلق بشكل تصاعدي اعتبارا من الاسبوع الجاري وحتى ال29 من الشهر الجاري الموعد المقرر لاجراء هذه الانتخابات. وقال ان الوزارة تستعين بخبرات شركات عالمية متخصصة امريكية وكندية سبق لها تغطية الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة وذلك من خلال منهج علمي وتكنولوجي متقدم.

واشار الى ان الخطة تتضمن برامج تلفزيونية واذاعية متخصصة الى جانب تغطية حية متكاملة ليوم الانتخابات تشمل تسليط الضوء على جميع الدوائر الانتخابية من لحظة فتح باب الاقتراع وحتى الاعلان عن النتائج النهائية. ووعد السنعوسي بتغطية اعلامية رسمية متميزة ومتطورة لانتخابات مجلس الامة المقبلة تعكس التطور الديمقراطي في البلاد مبنية على الحياد والتوازن وابراز المعلومة الدقيقة الموثقة بما لا ينعكس سلبا على سير العملية الديمقراطية.

وتبث المقابلة التلفزيونية في الـ11 مساء اليوم بتوقيت الكويت (في الثامنة بتوقيت غرينتش) ضمن البرنامج الاسبوعي (صالح للنشر) عبر الفضائية الكويتية.

على صعيد اخر، أكد مرشح الدائرة الثالثة (القبلة) محمد الصقر أن تعديل الدوائر الانتخابية الحالية هو أهم عناصر الاصلاح السياسي في البلاد . ودعا الصقر في ندوة بعنوان quot;مأزق الديمقراطية بين التحجيم والتأزيمquot; افتتح بها مقره الانتخابي الليلة الماضية الى ضغط شعبي على الحكومة لتغيير عدد الدوائر وتقليصها . وقال ان quot;المطلوب لمجلس 2006 نواب يؤمنون بالديمقراطية ويعمل غالبيتهم على تعديل الدوائر لأنها هي أساس الاصلاح السياسي..وهذه مهمة الشعب عند التصويتquot;.

واستعرض الصقر الأزمات التي مر بها مجلس الامة والتي أدت الى حله أكثر من مرة متسائلا quot;لماذا تم الحل للمرة الرابعةquot; . وألقى باللائمة على الحكومة في ذلك الأمر ورأى quot;أنها هي التي أزمت الوضع مع المجلس بعد أن نكثت بوعودها بشأن قانون تعديل الدوائر الانتخابية .. وهذا ما أفقدنا الثقة فيهاquot; على حد قوله . وقال ان quot;وضع الدوائر بالشكل الحالي (25 دائرة) أفرز العديد من الظواهر أخطرها استخدام المال لشراء أصوات الناخبين وذممهم وايصال من لا يصلح الى البرلمانquot;. ودعا الصقر المواطنة الكويتية كونها تشارك للمرة الأولى في الانتخابات التشريعية الى أن تكون عنصرا ايجابيا وأساسيا وفعالا في احداث التغيير في العملية الانتخابية بما يؤدي بالبلاد الى الأفضل.