القدس، بيروت، واشنطن: أعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي أن صاروخين من نوع كاتيوشا اطلقا مساء اليوم من جنوب لبنان وسقطا في مدينة حيفا ثالث

منشورات اسرائيلية تدعو اللبنانيين الى تجنب

روما تدعم جهود الوساطة المصرية وتدعو سوريا

النمسا تطالب بوقف الهجمات على اسرائيل من

بيان موجه الى جميع الرعايا السعوديين في لبنان

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالا من نبيه

مدن اسرائيل التي تقع على بعد حوالى 36 كلم جنوب الحدود مع لبنان. وهي المرة الاولى تسقط فيها صواريخ من جنوب لبنان على هذه المدينة الاسرائيلية التي يقطنها 275 الف نسمة. ولم يبلغ على الفور عن احتمال سقوط ضحايا. وسقطت القذائف على مقربة من وسط المدينة.

وكان حزب الله هدد اليوم بقصف مدينة حيفا والمناطق المحيطة بها في حال تعرضت بيروت وضاحيتها الجنوبية للقصف الاسرائيلي. وجاء في بيان للمقاومة الاسلامية الذراع المسلحة لحزب الله انها quot;ستسارع الى قصف مدينة حيفا وجوارها في حال تعرض الضاحية الجنوبية او مدينة بيروت لأي عدوان اسرائيلي مباشرquot;.

دعا الجيش الاسرائيلي سكان حيفا وعكا في شمال اسرائيل مساء اليوم الخميس للنزول الى الملاجىء. وكان متحدث باسم الجيش افاد قبل دقائق ان صاروخين من طراز كاتيوشا اطلقا من لبنان سقطا على حيفا، ثالث مدن اسرائيل الواقعة على بعد حوالى 36 كلم جنوب الحدود مع لبنان. ودعي سكان مدن عدة في شمال اسرائيل لا سيما نهاريا وصفد اللتين تعرضتا لسقوط صواريخ، منذ مساء الاربعاء الى النزول الى الملاجىء.

وهي المرة الاولى تسقط فيها صواريخ من جنوب لبنان على هذه المدينة الاسرائيلية التي يقطنها 275 الف نسمة. ولم يبلغ على الفور عن سقوط ضحايا.
وكان حزب الله هدد الخميس بقصف مدينة حيفا والمناطق المحيطة بها في حال تعرضت بيروت وضاحيتها الجنوبية للقصف الاسرائيلي. وجاء في بيان للمقاومة الاسلامية، الذراع المسلحة لحزب الله، انها quot;ستسارع الى قصف مدينة حيفا وجوارها في حال تعرض الضاحية الجنوبية او مدينة بيروت لأي عدوان اسرائيلي مباشرquot;. الا ان متحدثا باسم الحزب نفى في تصريح لوكالة فرانس برس مساء ان يكون حزبه اطلق صواريخ على حيفا.

حزب الله ينفي اطلاقه صواريخ على مدينة حيفا

نفى متحدث باسم حزب الله اللبناني في تصريح ان يكون الحزب اطلق صواريخ على مدينة حيفا، الثالثة في اسرائيل. وقال المتحدث الذي طلب عدم كشف هويته ان قيادة المقاومة الاسلامية (الذراع العسكرية لحزب الله) تنفي قصفها مدينة حيفا. وكان متحدث باسم الجيش الاسرائيلي افاد ان صاروخين من طراز كاتيوشا اطلقا من لبنان وسقطا في مدينة حيفا على بعد 36 كلم جنوب الحدود الاسرائيلية اللبنانية. وهي المرة الاولى تسقط فيها صواريخ في هذه المدينة التي يقطنها 275 الف نسمة. وهدد حزب الله الخميس بقصف مدينة حيفا ومحيطها في حال استهدفت اسرائيل بيروت او ضاحيتها الجنوبية.

السفير الاسرائيلي يعتبر قصف حيفا quot;تصعيدا خطيراquot;

اعتبر السفير الاسرائيلي لدى الولايات المتحدة دانيال ايالون ان تعرض مدينة حيفا الاسرائيلية للقصف من جنوب لبنان اليوم الخميس يعتبر quot;تصعيدا خطيراquot; في النزاع. وقال السفير في مؤتمر صحافي في واشنطن quot;لقد سمعت الآن معلومات مفادها ان صاروخا من حزب الله اصاب حيفا، وهذا يمثل تصعيدا خطيرا، خطيرا فعلاquot;. وسقط صاروخا كاتيوشا الخميس من لبنان على حيفا على بعد اربعين كيلومترا جنوب الحدود، بحسب الجيش الاسرائيلي.

وينفذ الجيش الاسرائيلي عمليات قصف جوي وبحري وبري لمنشآت وجسور ومواقع في لبنان منذ الاربعاء ردا على خطف حزب الله جنديين اسرائيليين قرب الحدود. واعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان صاروخين اطلقا من جنوب لبنان وسقطا في مدينة حيفا الخميس. وكان حزب الله هدد في وقت سابق بقصف مدينة حيفا والمناطق المحيطة بها في حال تعرضت بيروت وضاحيتها الجنوبية للقصف الاسرائيلي.

الا ان متحدثا باسم الحزب نفى مساء في تصريح لوكالة فرانس برس ان يكون حزبه اطلق صواريخ على حيفا. فيما دعا الجيش الاسرائيلي سكان حيفا وعكا للنزول الى الملاجىء.