اليوم الرابع يبدأ واسرائيل تؤكد فقدان 4 جنود

القوات الدولية ترفض استقبال اهالي مروحين المهددة بالدمار الكامل

اهالي عين ابل الحدودية يطلبون الحماية بعد قصف الاحياء السكنية

بشار دراغمه من رام الله-القدس:اعلنت الاذاعة العامة الاسرائيلية اليوم السبت العثور على جثة احد البحارة الاسرائيليين الاربعة الذين فقدوا الجمعة قبالة الساحل اللبناني بعد اصابة بارجة اسرائيلية كانوا فيها.واشارت الاذاعة الى ان عمليات البحث اتاحت العثور على جثة احد الجنود الاربعة. ولم تؤكد ناطقة باسم الجيش هذه المعلومات.

وكانت البارجة التي ارسلت في اطار الهجوم الذي تشنه اسرائيل على لبنان اثر اسر حزب الله اثنين من جنودها، اصيبت مساء الجمعة قرابة الساعة 20.30 واشتعلت النيران فيها. ثم اعلن عن فقدان اربعة من البحارة الذين كانوا على متنها.ومع العثور على البحار، يرتفع الى تسعة عدد الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا منذ الاربعاء في اطار التصعيد العسكري في لبنان.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة عن مسؤولين عسكريين اسرائيليين قولهم اليوم ان الصاروخ الذي اصاب بارجة اسرائيلية مساء الجمعة قبالة الشواطىء اللبنانية هو من صنع ايراني.ويقوم الجيش بعمليات quot;تمشيط واسعة في المكان بمساعدة سفن أخرى ومروحيات. كما تقوم سفن أخرى بجر البارجة الحربية المعطوبة إلى شواطئ البلاد.

وفي نبأ لاحق وردت تقارير إسرائيلية تؤكد أن البارجة الحربية تعرضت لإصابة شديدة في مقدمتها، في منطقة هبوط المروحيات، ومنصة إطلاق الصورايخ.

وبعد إجراء الفحوصات تبين أن البارجة تعرضت لإصابة كبيرة، ووقعت أضرار في المبنى الداخلي لها بشكل أفدح من المتوقع، من ضمنها أضرار أدت إلى تعطيل القدرة على إدارة دفة البارجة بشكل كبير.

وجاء أن البارجة هي حاملة صواريخ من نوع quot;ساعار 5quot;، كانت تبحر على بعد 16 كيلومتراً من الشواطئ اللبنانية، وذلك بهدف فرض الحصار البحري على لبنان منذ يوم أمس الأول.