تحقيق عاجل حول استخدام حزب الله لمعدات بريطانية

السنيورة: الحرب قد تمهد لسلام حقيقي مع إسرائيل

واشنطن: مناورات ايران تؤكد خطر طموحاتها النووية

القدس : استبعد نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي شيمون بيريز اليوم امكانية استئناف مفاوضات السلام مع سوريا قريبا بعد اعلان وزارة الخارجية الاسرائيلية تشكيل مجموعة عمل في هذا الشأن. وقال بيريز للاذاعة الاسرائيلية العامة quot;لا اعتقد ان الوقت حان لمثل هذا الحوار. اذا كان السوريون راغبين جديا في استئناف المفاوضات ليس عليهم سوى ابلاغناquot;.

واضاف quot;حاولنا ان نتحاور مع سوريا خمس مرات وذهبنا بعيدا في مقترحاتنا حول هضبة الجولان لكن كل ذلك لم يجدquot;. وتابع quot;على كل حال لا نستطيع السعي وراء هدفين في وقت واحد اذ ان علينا معالجة الملف اللبناني والفلسطيني اولاquot;. وكانت وزارة الخارجية الاسرائيلية ذكرت الاحد ان وزيرة الخارجية تسيبي ليفني شكلت مجموعة عمل حول سوريا من اجل التحضير لحوار محتمل مع هذا البلد.

واضافت ان وزيرة الخارجية كلفت ياكوف دايان رئاسة هذه المجموعة التي quot;ستدرس كل المشاكل بين سوريا واسرائيل بهدف الاستعداد سياسياquot;. وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان هذه المجموعة يفترض ان تسلم تقريرا حول فرص استئناف المفاوضات مع سوريا المقطوعة منذ كانون الثاني/يناير 2000 والتي تتناول خصوصا المطلب السوري باستعادة هضبة الجولان المحتلة التي ضمتها اسرائيل عام 1981. وكان وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس اكد الثلاثاء ضرورة ان تعد اسرائيل الظروف لاجراء حوار مع سوريا. وفي اليوم نفسه اعلن الرئيس السوري بشار الاسد انه لا يتوقع سلاما في وقت قريب مع اسرائيل.