نبيل شرف الدين من القاهرة : وسط أنباء عن مساع مصرية تستهدف ترتيب عقد لقاء سوري لبناني على مستوى رفيع، فقد أعلن مصدر دبلوماسي في القاهرة أن الرئيس المصري حسني مبارك سيناقش مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة آخر التطورات على الساحة اللبنانية خلال لقاء يجمعهما في مصر يوم غد الخميس، خلال زيارة سريعة يقوم بها السنيورة إلى مصر .

وأشار المصدر الدبلوماسي إلى أن محادثات مبارك والسنيورة سوف تتناول بحث استكمال إزالة ما تبقى من تداعيات الحصار الإسرائيلي الذى فرضته اسرائيل على لبنان، وكذلك تطور العلاقات اللبنانية - السورية، غير أنه لم يشأ الخوض في هذا الأمر، وما إذا كانت لدى مبارك أطروحات جديدة في هذا المضمار .
ومضى ذات المصدر قائلاً إن اللقاء سيتناول أيضا مساهمة مصر في اعادة اعمار لبنان ومن بينها اعادة العمل بالشبكة الكهربائية ببيروت ومشاركة شركات مقاولات مصرية في إزالة الدمار الذي أنزلته آلة الحرب الاسرائيلية بالمنشآت والطرق في لبنان.
واختتم المصدر الدبلوماسي بالقول إن المباحثات ستشمل ايضا جهود احياء السلام في منطقة الشرق الأوسط والملف النووي الايراني وتطورات الاوضاع على الساحة العراقية.
تجدر الإشارة إلى أن زيارة السنيورة المرتقبة يوم غد إلى مصر، تعد الأولى بعد الحرب الاسرائيلية على لبنان في 12 من شهر تموز (يوليو) الماضي .