المعلم يؤكد لـإيلاف استعداد سوريا للحوار مع وشنطن

ايران وفنزويلا لتشكيل جبهة معادية لأميركا في قمة عدم الانحياز

واشنطن : قادة محور الشر يلتفون حول كاسترو في هافانا

صلوخ لايلاف: دول عدم الانحياز لدعم الحكومة اللبنانية

فقدان حقيبة وليد المعلم

بهية مارديني من هافانا: رجحت مصادر دبلوماسية عربية التقتها ايلاف في هافانا ان يتم quot;استبعاد الدبلوماسي السوري الذي ُندب الى مؤتمر نزع السلاح الذي اختتم اعماله امس في جنيف ل تشبيهه اسرائيل بالنازيين م ما حمل مندوبي عدد من الدول الغربية الى الانسحاب quot;. واعتبرت المصادر ،التي فضلت عدم الكشف عن اسمها، ان quot;لامصلحة لسورية في التصعيد حاليا مع الولايات المتحدة الاميركية والاتحاد الاوروبي ، او المواجهة مع اسرائيل وهي تتحدث عن السلام وتنادي الى جانب دول حركة عدم الانحياز بمؤتمر دولي شاملquot; .

فيما قالت مصادر مطلعة ان سورية ستطلب تفاصيل جلسة المؤتمر وستستوضح ماجرى وفيما اذا استبق تصريح حسين علي (السكرتير الثاني في السفارة السورية) ، ما استفزه او حمله على قول ذلك .

و كان حسين علي المندوب السوري الى المؤتمر المنعقد في مقر الامم المتحدة الاوروبي في جنيف بمشاركة 65 دولة قال امس quot;لو كان النازيون ما زالوا هنا، لكانوا شعروا انفسهم بالخجل من سلوك اسرائيلquot; مما اثار استنكار ممثلي الدول الاوروبية واسرائيل والولايات المتحدة الذين غادروا القاعة ، وبلبل الحادث اعمال المؤتمر الذي انهى دورته السنوية قبل اعتماد تقريره الختامي.