جهود للافراج عن مصور وكالة فرانس برس
غزة: اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم لوكالة فرانس برس عزمه على الحصول quot;قريباquot; على اطلاق سراح مصور الوكالة الذي خطف امس الاثنين.قال عباس خلال لقاء في غزة مع يانا دلوجي المديرة المساعدة لمكتب فرانس برس في القدس quot;نحن عازمون على انهاء هذه المسالة. ونحن على ثقة باطلاق سراحه قريباquot;.

وحضر هذا اللقاء وقد من القنصلية الفرنسة العامة في القدس ورئيس القسم القنصلي في سفارة البيرو في تل ابيب ستيفن موتزي.واضاف عباس quot;انها ليست المرة الاولى التي يحدث فيها ذلك. وفي هذا النوع من المسائل تحدث عمليات الافراج بعد يوم او يومينquot; موضحا ان العديد من حالات خطف الاجانب في قطاع غزة سببها نزاعات داخلية فلسطينية.

ويطالب الخاطفون عادة السلطة الفلسطينية بدفع رواتب او الافراج عن معتقلين مقابل اطلاق سراح رهائنهم.واضاف عباس quot;اعطيت تعليمات مباشرة الى جميع الاطراف، .. لاجهزة الامن والشرطة لمتابعة هذه المسالة. وهم يبذلون جهودا كبيرة لاطلاق سراح خايمي رازوريquot;.

وخطف رازوري، وهو بيروفي في الخمسين من العمر، بواسطة اربعة مسلحين اثناء عودته الى مكتب فرانس برس بعد ان اجرى تحقيقا في شوارع غزة رافقه فيه سائق ومترجم.