مسؤول عراقي: 1,5 مليار دولار من النفط المهرب تذهب للإرهابيين
أسامة مهدي من لندن: اعلنت وزارة الدفاع العراقية عن اعتقال 82 ارهابيا معظمهم من عناصر تنظيم القاعدة واكتشاف غرف اعدام ومناطق تدريب مسلحين والاستيلاء على 1969 صاروخ كاتيوشا .. فيما اعلنت القوات الاميركية عن انتهاء عمليات عسكرية نفذتها في محافظة الانبار الغربية بقتل 44 مسلحا واعتقال 172 اخرين .

واشارت الوزارة الى ان قواتها وضمن عملياتها الفعالة في قواطع العمليات تمكنت في قاطع أبو غريب بضواحي بغداد الغربية من إلقاء القبض على 32 إرهابيا مع 7 سبع سيارات محملة بالأسلحة بالإضافة إلى صواريخ و بي كي سي و5 وصواعق تفجير وعبوات ناسفة و40 برميل مملوء بالمواد الكيماوية . واضافت انه تم في قاطع ديالى شمال شرق بغداد القاء القبض على 50 إرهابيا معظمهم من تنظيم القاعدة واعتقال المجموعة الإرهابية التي هاجمت سيطرة quot; إمام منصورquot; قبل أيام وتمكنت قواتنا من الاستيلاء على 1969 صاروخ كاتيوشا واكتشفت مقرات للعمليات ومناطق للتدريب مع قاعات وغرف للتعذيب والإعدام .

ومن جانبها قالت القوات المتعددة الجنسيات في بيان عسكري الى quot;ايلافquot; ان قوات الأمن العراقية إلي جانب قوات التحالف تمكنت في ختام عملية عسكرية استمرت شهرا من الأستيلاء على 31 مخبأ اسلحة ومتفجرات وعتاد أخرى .. كما كسبت هذه القوات المزيد من الدعم من قبل اربع عشائرعراقية أخرى في الرمادي.

هذة العملية والتي نفذت من قبل جنود من الجيش والشرطة العراقية وجنود من المارينز تمت في مناطق وسط الرمادي وشمالها . ومن النتائج الأخرى لهذة العملية ايضاً هو توسيع مجالات النشاط والقدرة على فرض الأمن بواسطة الجيش والشرطة وقوات التحالف إلي مناطق أخرى خــاصة الحمدانية ومناطق السويف.

المتحدث الرسمي للواء الأول في الفرقة أولى مدرع الرائد ريكو بلاير قـال quot; هذة العملية قامت بتصفية مناطق كانت معروفة بالملاذ الأمن للقوات المعادية ، حيث تم الأن بناء مراكز شرطة عراقية فرعية.quot; ،وأضـاف quot; كما اننا نشكرالمساعدة والجهود المثمرة التي بذلها العشائروالتي أدت إلي نجاح هذة العملية، وجعل هذة المدينة آمنه للســكان.

واليوم يوجد 14 مركز شرطة بالمقارنة إلي وجود 3 مراكز في شهريوليو الماضي، وهناك خطة لبناء 8 مراكز شرطة أخرى في القريب العاجل، لأستيعاب العدد الهائل من المتطوعين لسلك الشرطة العراقية، حيث قفز عدد المتطوعين من 50 أو اكثر في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي إلي أكثر من ألف متطــوع في الأسبوعين الأولين من الشهر الحالي .

الرائد ألن كراوتش المتحدث الرسمي بأسم القوات المتعددة الجنسيات ndash;غرباً قال quot; النجاح يـبني نجاحات أخرى ، وبدعم زعماء العشائر في محافظة الأنبار الكثير من أبناء المحافظة مستمرون في الأنخراط في سلك الشرطة العراقية والذي من أجلة إستعادة السيطرة الأمنية على أحياء المدينة quot;.

وقد تم الأستيلاء على المئات من الأسلحة والمتفجرات والعتاد من قبل قوات الجيش العراقي وقوات التحالف خلال هذة العملية منهـــا:3 انظمه هــاون ، 101 قذيفة هــاون ، 90 رطل من المتفجرات ، 9 قواعد إطلاق قنابل صاروخية ، 47 كلشنكوف هجومي ،5 بنادق قنــاصة ، 26 قنبلة ، 26 لغم ، 34 قذيفة مدفعية، 12 صــاروخ وغيرها من والتي كانت ستستخدم لمهاجمة قوات أمن مدينة الرمادي وسكانها الأبريــاء. 44 مقاتل قتلوا ، 172 مشتبهاً يهم ألقي اقبض عليــهم خلال هذة العملية.