الكويت: استعرض الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام اليوم مع الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد في دولة الكويت، مجمل التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية إضافة إلى سبل دعم وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين

وقد حضر اللقاء في مقر إقامة الأمير سل

الأمير سلطان يتابع زيارته في الكويت لليوم الثاني

نحو سعودة ميناء الخفجي وتكويت ميناء سعود

سلطان بن عبدالعزيز: علاقتنا بالكويت تزداد قوة وثباتا

شخصيات كويتية ترحب بزيارة ولي العهد السعودي الأربعاء المقبل

الاميرسلطان بن عبد العزيز يزور الكويت نهاية الاسبوع

الامير سلطان يفتتح اليوم مبنى السفارة الجديد في الكويت

طان بقصر بيان في الكويت، الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والوفد المرافق لولي العهد والشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح رئيس جهاز الأمن الوطني رئيس بعثة الشرف الكويتية والشيخ خالد بن عبدالله الصباح رئيس المراسم والتشريفات الأميرية والشيخ مبارك الفيصل سعود الصباح وكيل ديوان ولي عهد الكويت وسفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ حمد جابر العلي الصباح وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الفايز .

وكان الشيخ نواف رحب في تصريح صحافي بالزيارة التي يقوم بها الأمير سلطان حالياً لدولة الكويت ، وقال إن المملكة العربية السعودية والكويت تربطهما علاقات حميمة خاصة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ ، يتوجها مزيج رائع من مشاعر الإخاء والمودة والإخلاص في إطار من التعاون الصادق والبناء بين القيادتين والشعبين الشقيقين.

وأكد ولي عهد الكويت أن أهل الكويت سيتذكرون جيلاً بعد جيل بكل الوفاء والعرفان الوقفة التاريخية المشرفة للمملكة العربية السعودية قيادة وحكومة وشعباً من أجل دحر الهجوم العراقي الغاشم ومؤازرة شعب الكويت بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء في سبيل استرداد حقه المشروع في وطنه حراً مستقلاً .

ونوه الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في حديث مع صحيفة الجزيرة نشرته اليوم بأهمية زيارة الأمير سلطان بن عبدالعزيز وقال إنها تأتي انطلاقاً من الروابط والوشائج الراسخة بين البلدين ، كما أنها تسهم في تقوية وتمتين الأواصر الأخوية بين البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وأوضح أن العلاقات الخاصة والمتميزة بين المملكة والكويت تسهم في دفع مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية نحو بلوغ الهدف الأسمى في تحقيق الوحدة والتكامل بين دول المجلس تحقيقاً للإرادات السامية لقياداتنا الحكيمة وطموحات شعوبنا ، إضافة إلى أننا نأمل أن تسهم هذه العلاقات الفريدة بين بلدينا في المساعي الدولية الحميدة المبذولة نحو تهدئة الأوضاع في المنطقة من حولنا والحفاظ على السلم والأمن الدوليين .

هذا وقد شرف الأمير سلطان حفل الغداء الذي أقامه تكريما له الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت.

وحضر حفل الغداء الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والوفد المرافق لولي العهد ورئيس مجلس الأمة الكويتي الشيخ جاسم بن محمد الخرافي والشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية و الشيخ أحمد فهد الأحمد الصباح رئيس جهاز الأمن الوطني رئيس بعثة الشرف الكويتية وأصحاب المعالي الوزراء وعدد من كبار المسؤولين .

ومن المتوقع ان يفتتح اليوم الامير سلطان في اليوم الثالث من زيارته الى دولة الكويت مبنى السفارة السعودية الجديد في الكويت في حفل quot;بسيطquot; . وفي هذا الاطار قال وزير الاعلام الكويتي عبدالله المحيلبي ان السفارة السعودية هي من أوائل السفارات التي افتتحت في الكويت وأن جميل الحجيلان هو أول سفير سعودي عين في الكويت في عهد أمير دولة الكويت الاسبق له الشيخ عبدالله السالم الصباح.

ولي العهد يستقبل ولي عهد الكويت

ولي العهد يشرف حفل الغداء الذي اقامه رئيس مجلس الوزراء

ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الامة الكويتي

الوزراء

ولي العهد يقوم بزيارة الشيخ محمد الخالد الصباح

ولي العهد يقوم بزيارة للشيخ احمد صباح السالم الصباح

حفل غداء