واشنطن: أعلن اكبر قائد عسكري اميركي في شمال العراق الجمعة ان الجيش الاميركي لا ينوي ان يقوم quot;مطلقا بأي شيءquot; ضد متمردي حزب العمال الكردستاني الذي تتهمه تركيا بالاغارة على اراضيها انطلاقا من العراق.
واكد الجنرال بنجامين ميكسون الذي يقود الفرقة المتعددة الجنسيات ان محافظات شمال العراق الثلاث تقع تحت سلطة حكومة كردستان العراق الاقليمية الكردية وانه لم يتلق اي تعليمات للقيام بتحرك في المنطقة الحدودية مع تركيا.
وفي رد على سؤال حول ما تنوي قواته ان تفعل ضد عناصر حزب العمال الكردستاني قال الجنرال ميكسون quot;لا شيء على الاطلاقquot;.
وفيما كان الصحافيون يطرحون عليه اسئلة في مؤتمر صحافي بالفيديو من العراق مشددين على معرفة ما اذا كانت القوات الاميركية ستتحرك لتفادي توغل تركيا في شمال العراق اجاب الجنرال quot;لم ترسل الي اي تعليمات ولم تسند إلي اي مسؤولية في هذا الصددquot;.
واوضح انه لم يتلق اي امر quot;من شأنه حتى ان يشبه لماماquot; ارسال جنود اميركيين الى المناطق الكردية لطمأنة السلطات التركية.
وقال quot;دعوني اقول لكم بكل وضوح: ان المحافظات الثلاث في شمال العراق تحت سلطة الحكومة الكردية الاقليميةquot; في العراق مضيفا quot;لديهم قوات امنية معروفة باسم البشمركة، كما تعلمون. من مسؤوليتهم ضمان وحدة وسلامة محافظاتهمquot;.