روما: علّقت مصادر دبلوماسية إيطالية لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء على الزيارة الرسمية التي يقوم بها حاليا العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز لإيطاليا والفاتيكان، بأنها quot;تقع في سياق علاقات التعاون الراسخة بين إيطاليا والعربية السعوديةquot;، معلنة عن quot;توقيع اتفاقات هامة، من بينها اتفاق يتعلق بمكافحة الإرهابquot;.

وبخصوص الاقتراح الذي أعلن عنه وزي

ربيع الغرب يهب على السعودية المحاصرة بتاريخها ومقدساتها

الزيارة الملكية: ربطات عنق خاطئة وقصف إعلامي

العاهل السعودي يغادر بريطانيا

في ختام زيارته لبريطانيا العاهل السعودي يحضر حفل استقبال سفارة المملكة في لندن

الملك عبدالله يختتم زيارته للمملكة المتحدة

الملك عبد الله: اقتصادنا هو الأكبر في المنطقة

الملك عبد الله يتولى رئاسة تحرير الصحف اللندنية

العاهل السعودي يتلقى اتصالا هاتفيا من بوش

زيارة الملك عبدالله الى انكلترا

رداً على quot;اعتذار ليليquot; من قبل نظيره البريطاني بسبب quot;الولادةquot;
سعود الفيصل يلغي حضوره إجتماعا quot;بين المملكتينquot;

مقابلة الملك عبد الله مع BBC تثير زوبعة من ردود الفعل
البريطانيون يجدّدون المطالبة بفتح تحقيق في إخفاق الحكومة الأمني

يحمل أجندة متخمة بعدة ملفات

ر الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، ومفاده أن مجلس التعاون الخليجي يقترح على إيران إقامة كونسورسيوم لتوفير اليورانيوم المخصب بهدف منع سباق تسلح نووي في المنطقة، وهو مفتوح لكل الدول في الشرق الأوسط، قالت المصادر نفسها لـ(آكي) quot;سنطلب من السعوديين معلومات إضافية حول الاقتراح الذي تقدموا به، والذي يبدو لنا شديد الأهمية، ولكن المشكلة الأساسية هي أن يبدو مهما أيضا للإيرانيينquot;، الذين سبق وأن أعربوا في الأيام القليلة الماضية عن رفضهم للاقتراح.

وكان خادم الحرمين الشريفين وصل اليوم إلى روما في زيارة رسمية إلى جمهورية إيطاليا تلبية للدعوة التي تلقاها من رئيس وزراء إيطاليا رومانو برودي تستغرق عدة أيام.

وكان في استقبال الملك لدى وصوله الى مطار شمبينو العسكري رئيس وزراء إيطاليا رومانو برودي الذي رحب به وبمرافقيه في جمهورية إيطاليا. كما كان في استقبال الملك سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور محمد إبراهيم الجارالله وسفير إيطاليا لدى المملكة إيو جنينيودى أيوريا ورئيس المراسم في الجمهورية الإيطالية فيس كونتي ووزير التشريفات باستيانيللي وقائد المطار العقيد فوتشي وعدد من المسؤولين في الجمهورية الإيطالية.

وقد أجريت لخادم الحرمين الشريفين مراسم استقبال رسمية حيث عزف السلامان الوطنيان للبلدين. بعد ذلك استعرض خادم الحرمين الشريفين حرس الشرف الذي اصطف لتحيته.

ثم التقطت الصور التذكارية لخادم الحرمين الشريفين ورئيس وزراء إيطاليا. بعد ذلك صافح رئيس وزراء إيطاليا الوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين ثم صافح الملك أعضاء السلك الدبلوماسي العرب المعتمدين لدى إيطاليا وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا. وبعد استراحة قصيرة في صالة التشريفات في المطار غادر خادم الحرمين الشريفين في موكب رسمي إلى المقر المعد لإقامته.

ويضم الوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين كلاً من :

الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية و الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة و الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود مساعد رئيس الاستخبارات العامة و الأمير تركي بن عبدالله بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين و الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين و الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين والأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير مفوض في مكتب وزير الخارجية و المقدم طيار الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز و الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء والأمير محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز و وزير العمل الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي و وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ووزير الثقافة والإعلام الأستاذ إياد بن أمين مدني والشيخ مشعل العبدالله الرشيد و رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالعزيز التويجري و رئيس المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي و رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ إبراهيم بن عبدالرحمن الطاسان و مستشار خادم الحرمين الشريفين المشرف على العيادات الملكية الدكتور فهد العبدالجبار و نائب رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى و سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير و قائد الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي و سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا الدكتور محمد بن إبراهيم الجارالله .

وسيلتقي الملك السعودي مساء اليوم رئيس الجمهورية جورجو نابوليتانو، الذي سيقيم حفل عشاء على شرف ضيفه. وينتظر يوم غد لقاء خادم الحرمين الشريفين بالبابا بندكتس السادس عشر، وهو أول لقاء يجمع ملكا سعوديا وبابا الفاتيكان في التاريخ. تلي ذلك لقاءات مع المسؤولين الإيطاليين، وعلى رأسهم رئيس الحكومة رومانو برودي، ووزير الخارجية ماسيمو داليما. ومن أهم المحطات التي يتضمنها برنامج الزيارة الاجتماع الذي سيحضره 150 رجل أعمال ومستثمر من البلدين، ضمن فعاليات مجلس التعاون الإيطالي-السعودي، بحضور برودي والملك عبد الله. وتقع هذه الزيارة ضمن جولة أوروبية تدوم 13 يوما، قادت العاهل السعودي إلى بريطانيا وألمانيا وتركية

خادم الحرمين الشريفين يغادر جنيف

****************************************************************************

خادم الحرمين الشريفين يصل الى روما