الملك عبدالله يختتم زيارته للمملكة المتحدة

الملك عبد الله: اقتصادنا هو الأكبر في المنطقة

الملك عبد الله يتولى رئاسة تحرير الصحف اللندنية

العاهل السعودي يتلقى اتصالا هاتفيا من بوش

زيارة الملك عبدالله الى انكلترا

رداً على quot;اعتذار ليليquot; من قبل نظيره البريطاني بسبب quot;الولادةquot;
سعود الفيصل يلغي حضوره إجتماعا quot;بين المملكتينquot;

مقابلة الملك عبد الله مع BBC تثير زوبعة من ردود الفعل
البريطانيون يجدّدون المطالبة بفتح تحقيق في إخفاق الحكومة الأمني

يحمل أجندة متخمة بعدة ملفات إقليمية وثنائية
مراقبون يرصدون حصاد جولة العاهل السعودي

العاهل السعودي يحذر من فشل مؤتمر السلام

تقوده إلى كل من إيطاليا وألمانيا وسويسرا وتركيا
الملك عبد الله يبدأ جولة أوروبية بزيارة إلى لندن

العاهل السعودي في لندن لمباحثات تشمل الملفات الأكثر سخونة في العالم

مجلس الوزراء السعودي يثمن جولة الملك عبدالله

والنجم إذا هوىquot;... إضاعة الجمهور في quot;نهائيquot; السياسة
نطحة quot;زيدان القصيبيquot; تطغى على زيارته للندن

الملك السعودي يغزو الصحراء والفكر المحافظ بالأفكار الحديثة

لندن: شرف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفل الاستقبال الذي اقامته اليوم سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى بريطانيا في ختام زيارة الملك للمملكة المتحدة . وكان في استقباله لدى وصوله مقر السفارة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وإيرلندا وأعضاء السفارة .

وبعد أن قدم طفل وطفله باقة من الورود إلى خادم الحرمين ترحيباً بمقدمه الميمون أخذ الملك مكانه في الحفل حيث بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم . ثم ألقى الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز كلمة قدم فيها باسمه واسم العاملين في السفارة والمواطنين السعوديين المتواجدين في بريطانيا أسمى آيات الشكر والعرفان بمناسبة تفضل خادم الحرمين الشريفين بهذها الزيارة الكريمة.. مشيرا الى أن مشاعر الفرحة والسعادة والفخر تغمرهم وهم يرون خادم الحرمين الشريفين بينهم .

وقال الأمير محمد بن نوافquot; تخطون ياخادم الحرمين الشريفين في رحلتكم الميمونة خطوة جديدة في مسيرتكم المباركة التي ترسخون فيها لأبناء الوطن المبادئ الرفيعة التي تأسست وتوحدت عليها مملكتنا الغالية وبها نهضت ونمت عليها بعد الله ومنها الايمان الصادق الواعي وطلب العلم النافع في كل مجال والانفتاح على العالم إنطلاقا من هويتنا ورؤيتنا الإسلامية الواضحة والطموح المتجدد لنعتمد في انطلاقتها نحو بناء المستقبلquot; .

واضاف quot;هذه المبادئ التي أرساها ديننا الحنيف في كتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم واستلهمها الإمام القائد المؤسس الملك عبدالعزيز وهو يسعى جاهدا لبناء مملكتنا الغالية التي باتت شجرة طيبة تؤتي اكلها كل حين بإذن الله وهي ذات المبادئ التي نراكم ياخادم الحرمين تجسدونها اليوم للوطن وللأمة وللعالم قولاً وفعلاً quot; .

وقالquot; اننا ابناءكم هنا في المملكة المتحدة نضع هذه المبادئ العظيمة نصب اعيننا ونعمل جاهدين لأن نجعلها حقيقة واقعة في كل ممارساتنا واعمالنا وعلاقاتنا مستلهمين في ذلك التوجيهات السديدة من مقامكم الكريم ومن ولى العهد الامينquot;.

واكد الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز أن سفارة خادم الحرمين الشريفين تحرص كل الحرص على تنفيذ هذه المبادئ والأوامر الكريمة من خادم الحرمين الشريفين لتطبيقها وجعل السفارة بيتاًَ لكل السعوديين وبوابة يطل منها أهل هذه البلاد على مملكتنا الغالية.. مشيرا في هذا الصدد إلى أن السفارة السعودية في لندن تقدم خدماتها لجميع المواطنين السعوديين المقيمين والعاملين في هذه البلاد وكذلك الذين يقدمون إلى هذه البلاد لفترات متفاوته ولأغراض متعددة .

كما أشار إلى أن السفارة السعودية في لندن ترعى وتتابع أكثر من خمسة آلاف طالب وطالبة من السعوديين الذي يدرسون في مختلف جامعات ومعاهد بريطانيا.. مبيناً أن العدد سيرتفع إلى نحو ستة آلاف في نهاية العام وفقاً لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي .

وأفاد الامير محمد بن نواف أن السفارة تقوم أيضاً بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين السديدة.. بدعم رجال الأعمال والشركات السعودية العاملة في بريطانيا والتي تدعم بدورها المشروعات العملاقة القائمة بفضل الله في كل أرجاء الوطن.. وتساند الجهود الرامية لدعم حركتي النمو والانفتاح الاقتصادي في البلاد .

وذكر أنه بالإضافة إلى ذلك فإن السفارة تحاول جاهدة النهوض بمهمة جسيمة أخرى.. ألا وهي مواجهة الحملة الإعلامية الظالمة التي تتعرض لها المملكة وشعبها حيث تسعى بدعم مباشر من المقام السامي الكريم إلى الدفاع عن الوطن وعن المبادئ الإسلامية الرفيعة التي قامت عليها البلاد فضلاً عن إبراز الحقائق التي غالباً مايتم اخفاؤها أو تشويهها .

وقال في ختام كلمتهquot; إن جميع المواطنين السعوديين المتواجدين في بريطانيا يدركون عظم المسؤوليات الملقاة على عاتقكم ويرون رأي العين كيف صدقت أفعالكم وأقوالكم وكيف كانت قراراتكم تجسيدا لافكاركم وطموحاتكم وهم في هذا يؤكدون أيضاً أنهم معكم قلباً وقالباً quot; .

ثم القى الملحق الثقافى فى سفارة خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن محمد الناصر كلمة رحب فيها بتشريف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود لهذا الحفل واصفاً انه يوم تاريخى من الايام المشهودة المباركة للملك . وقالquot;ان هذا اللقاء الأبوى الكريم الذي عودتموه طلاب العلم والمعرفة أينما كانوا .. فما تولونه للعلم من حرص ومتابعة وبذل إنما هو دليل قاطع على اهتمامكم حفظكم الله بالتنمية الحقيقية وهي تنمية الانسان وإدراككم الواعى بأن تنمية العقول هى الثروة الحقيقية وأن مستقبل الأمم إنما يكمن فى رؤوس ابنائها فهم الطاقة التى لا تنفد وهم صناع المستقبل الذين يغيرون مجرى التاريخ فيحدثون العجب العجابquot;.

واضافquot; إن المملكة تعيش طفرة فى مجال التعليم العالى غير مسبوقة .. فهناك جامعات تفتتح.. ومدن علمية تبنى..ومؤسسات بحثية يتم تشييدها بشكل متتابع وسريع.. إضافة إلى مشروعكم العلمى المتميز للابتعاث حيث هناك قرابة الخمسين الف مبتعث ومبتعثة الى الغرب والشرق ينهلون من مصادر المعرفة ومنابع العلم فى جميع اشكاله وانواعه المختلفةquot;.

وأشار إلى أن هناك فى بريطانيا وايرلندا وحدهما ما يزيد عن خمسة الاف مبتعث ومبتعثة ومن المتوقع ان يرتفع هذا العدد إلى سبعة الاف معتبراً ذلك طفرة علمية ومعرفية نوعية لتنمية الانسان تنمية خلاقة .

وقالquot;إن هؤلاء الطلاب على قدر كبير من الوعى وتحمل الامانة التى حملوها ويظهر ذلك جليا من منجزاتهم ومبتكراتهم العلمية والتى أثبتوا فيها أن الانسان السعودى لا يقل مهارة ومقدرة عن زميله الغربى .. كما ان معظمهم يتمتعون بالغيرة والحمية الوطنية واعطاء الصورة المثلى للمواطن السعودى العربى المسلم ..سواء كان ذلك بسلوكهم وتعاملهم الرفيع مع الاخر او من خلال انشطتهم المتمثلة فى اقامة الايام السعودية .. تلك الانجازات الاعلامية والثقافية التى نفتخر ونعتز باننا نقوم بها منذ امدquot;.

وبين أنه قد أقيم فى هذا العام خمسة وعشرون يوما سعوديا فى خمس وعشرين جامعة ومدينة بريطانية عرضت فيها اهم المنجزات الوطنية.. والوثبات الحضارية المتفوقة للمملكة على كل المستويات والاصعدة ووزعت الاف الكتب والنشرات والاشرطة والهدايا على الجمهور البريطانى الذي بلغ حسب افادة الاندية مؤخرا اكثر من مائتى الف زائر من بينهم مدراء الجامعات ومحافظو وعمد المدن ووسائل الاعلام الصحفية والاذاعية والتلفزيونية البريطانية والتى شارك بعضها فى تغطية هذه الانشطة كما ان هناك اكثر من ثلاثين ناديا سعوديا و27 مدرسة بها اكثر من الفي طفل. وقال الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا quot;يا خادم الحرمين الشريفين اننا نؤمن بان كل مبتعث سعودى يجب أن يكون سفيرا لوطنه وانه وسيلة اعلامية متنقلةquot;.