مشرف: لا موعد محددا لرفع حال الطوارىء

باكستان: السماح للمحاكم العسكرية بمحاكمة مدنيين

لماذا فُرضت الطوارئ في باكستان ؟؟؟

منع بوتو من زيارة شودري ومظاهرة ضدّ مشرف

قناة باكستانية ترفع دعوى إحتجاجًا على القيود الإعلامية

لاهور-كراتشي: رحبت رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو الاحد بتحديد الرئيس برويز مشرف التاسع من كانون الثاني/يناير موعدا لاجراء الانتخابات التشريعية، واصفة هذا الامر بانه quot;خطوة ايجابيةquot;.

لكن بوتو دعت مجددا الجنرال مشرف الى رفع حال الطوارىء التي فرضها في 3 تشرين الثاني/نوفمبر. وقد عاد الرئيس الباكستاني اليوم الاحد الى الموعد المحدد اصلا للانتخابات التشريعية معلنا انها ستجري قبل 9 كانون الثاني/يناير لكنه قال ان حال الطوارىء ستبقى سارية من اجل تامين الظروف المؤاتية لتنظيم الانتخابات.

الى ذلك اعلن محمد جهانزيب المسؤول في الشرطة اعتقال 250 ناشطا من حزب رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو الاحد لاحتواء حركة الاحتجاج على فرض حالة الطوارئ.

وقرر حزب الشعب الباكستاني الذي تتزعمه بوتو القيام بسلسلة من التجمعات في كراتشي وعدد من مدن ولاية السند (جنوب) لدعوة المعارضين الى رفض قرار الرئيس برويز مشرف فرض حالة الطوارئ.

واوضح الناطق باسم الحزب جميل سومرو ان بين الموقوفين القيادي المحلي سيد قايم علي شاه والنائب رضا رباني. واغلقت الشرطة المنافذ المؤدية الى مكان التجمع واعتقلت الناشطين قبل وصولهم اليه.