الجنود العائدون من العراق يعانون من الاكتئاب

الديموقراطيون يهاجمون بوش بشأن كلفة الحرب

كلفة حربي العراق وافغانستان 1.5 ترليون دولار

واشنطن: قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون) أن جميع فروع الجيش الأميركي حققت العدد المستهدف من المجندين أو تخطته في أكتوبر تشرين الأول بما في ذلك الجيش البري الذي لقي صعوبات في الشهور الأخيرة في تحقيق اهدافه. وكان على اكبر فروع الجيش وهو القوات البرية ان يستخدم المكافات وحوافز أخرى من اجل اغراء المجندين في الوقت الذي تصاعدت فيه الخسائر البشرية في العراق وافغانستان. لكنه في اكتوبر تشرين الاول جند 4564 جنديا جديدا متخطيا هدفه وهو 4500 لهذا الشهر.

وجندت فيالق مشاة البحرية التي اجهدتها الحروب ايضا 2788 عضوا جديدا وهو ما يفوق الهدف المعلن لشهر اكتوبر تشرين الاول وهو 2720. وتخطت معظم قوات الاحتياط التي تعمل نصف الوقت أهدافها لشهر اكتوبر تشرين الاول بشكل كبير. فمثلا جند الحرس الوطني للجيش 5305 جنود في الشهر الماضي اي بزيادة ألف جندي تقريبا عن الهدف.

وقالت البنتاجون وهي تمتدح هذه النتائج ان التجنيد يكون أكثر سهولة في أوقات أخرى من العام خاصة في يونيو حزيران عندما يتخرج طلبة المدارس الثانوية في الولايات المتحدة. لكن مسؤولي التجنيد يؤخرون أيضا تسجيل المجندين بعد تحقيق الاهداف الشهرية حتى تستطيع الاعداد الزائدة التقدم في الشهر التالي.

وشهر اكتوبر تشرين الاول هو اول شهر في العام المالي 2008 للحكومة. ووفقا لمسؤولي الدفاع فانه بعد تحقيق اهداف شهر سبتمبر ايلول والعام المالي 2007 يكون من المرجح ان يحتفظ مسؤولو التجنيد ببعض المجندين الزائدين للمساعدة في تحقيق ارقام اكتوبر تشرين الاول.