كي مون في تونس للمشاركة في مؤتمر حول الإرهاب
قرطاج: دعا الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الخميس الى quot;علاج وقائيquot; للارهاب ودان quot;الخلط السائد في الغرب بين الارهاب والاسلامquot;، مؤكدا اهمية quot;تعزيز الحوارquot; بين الشعوب والثقافات والحضارات والاديان للحد من سوء التفاهم والتباعد.

وقال بن علي في افتتاح مؤتمر دولي حول quot;الارهاب وجذوره الفكريةquot; في القصر الرئاسي في قرطاج (شمال العاصمة التونسية) ان quot;المتأمل فيما يقع شرقا وغربا من حوادث تصدم الضمير الانساني بعنفها وبشاعتها سرعان ما يدرك خطورة ما وصل اليه تنامي الكراهية والعداوة بين البشرquot;.

واضاف ان quot;مشاعر الخوف والحذر التي اعقبت احداث 11 ايلول/سبتمبر 2001 دفعت بالعلاقات القائمة بين بين المجتمعات العربية الاسلامية والمجتمعات الاوروبية والاميركية الى وضع يسوده الشك وسوء الفهمquot;.

ودان الرئيس التونسي quot;الخلط السائد اليوم في الغرب بين الارهاب والاسلامquot;، مؤكدا ان quot;الجماعات الاسلامية الارهابية المحسوبة على الاسلام (...) ظاهرة شاذة افرزتها ظروف معينة في المجتمعات العربية والاسلامية وستزول بزوال هذه الظروفquot;. ورأى ان quot;العلاج الوقائي هو انجع علاج لمكافحة هذا السلوك العدواني المنافي لكل المعايير الاخلاقية والدينية والاجتماعية والحضاريةquot;.