انتخابات الأردن النيابية تسير في اجواء من الحذر

عمان: أعلن وزير الداخلية الاردني عيد الفايز الثلاثاء انه سيعلن الاربعاء في مؤتمر صحافي النتائج النهائية للانتخابات النيابية. وقال الفايز في مؤتمر صحافي ان quot;النتائج النهاية للانتخابات ستعلن غدا وبشكل رسمي في مؤتمر صحافي من قبل وزير الداخليةquot;.

واضاف quot;لقد تم اغلاق جميع صناديق الاقتراع في المملكة عند تمام الساعة السابعة من مساء اليوم (17:00 ت غ) وكما هو مقرر حسب القانون وبدأت عمليات فرز الاصواتquot;. واوضح الفايز ان quot;الدوائر التي لم تغلق هي :الدائرة الثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة في عمانquot;.

وتابع انه quot;نظرا للاقبال الشديد على هذه الدوائر من قبل الناخبين قرر المحافظ صاحب الصلاحية ان يمدد الانتخابات فيها لمدة ساعتينquot;. وبحسب الوزير فقد quot;بدأت عملية فرز الاصوات في كافة مراكز الاقتراع الاخرىquot;، مشيرا الى ان quot;نسبة المشاركة في الاقتراع زادت عن 54% وهو رقم لم نكن نتوقعهquot;.

كما اشار الى ان quot;نسبة الاقتراع في بعض الدوائر الانتخابية زادت عن 80%quot;. واكد الفايز quot;إلقاء القبض على عدد محدود لا يتجاوز اصابع اليد ممن حاولوا افساد ذمم الاردنيينquot; في اشارة الى عملية شراء الاصوات. وقال ان quot;هؤلاء سيقدمون للقضاء كي ينالوا جزاءهم العادلquot;.

ودعي نحو 5،2 ملايين ناخب اردني الى صناديق الاقتراع في الساعة السابعة صباحا (05:00 ت غ) للادلاء باصواتهم لاختيار اعضاء مجلس النواب ال 110 من بين المرشحين البالغ عددهم 885 بينهم 199 امرأة في بلد يبلغ تعداده نحو ستة ملايين نسمة.