ابوظبي: بحث رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان اليوم مع رئيس وزراء ايطاليا رومانو برودي مستجدات الاوضاع على الساحتين الاقليمية والدولية وعلى رأسها عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط والوضع في العراق.

واوضحت وكالة انباء الامارات ان الشيخ خليفة عقد جلسة مع برودي بحضور ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وبحث معه في أوجه العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها في مختلف المجالات.

ونقلت الوكالة عن برودي قوله ان هذه الزيارة تأتي في سياق اهتمام روما وحرصها على التعرف على الامكانات والانجازات المتسارعة التي تحققها دولة الامارات في كافة المجالات في ظل القيادة الحكيمة للشيخ خليفة.

واضاف ان ايطاليا تولي اهتماما خاصا في علاقاتها مع دولة الامارات وتحرص على العمل من أجل زيادة نمو اقتصادها وتطور صناعاتها غير النفطية وانتشارها على المستويين الاقليمي والدولي لافتا الى ان هذا الامر الذي شكل عاملا رئيسا في انجاح أية شراكة اقتصادية بين البلدين.

وأشاد برودى بالتوافق الاقتصادي والسياسي والاستثماري والتجاري بين ايطاليا والامارات مما أعطى حكومته والشركات الكبرى في بلاده دافعا قويا للتوجه نحو الاستثمار في دولة الامارات وتوسيع رقعة الشراكة مع رجال الاعمال فيها.

من جهته اكد الشيخ خليفة خلال الجلسة حرص دولة الامارات على تقوية علاقاتها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع ايطاليا بما يسهم في زيادة فرص الاستثمار والمشاريع التنموية المشتركة.

وأعرب عن أمله في ان تسهم زيارة رئيس الوزراء الايطالي الى دولة الامارات فى ايجاد فرص جديدة لتدعيم اواصر علاقات البلدين وفتح افاق اوسع للتعاون المثمر على كافة الصعد بما يحقق نقلة نوعية على صعيد التعاون المشترك وتفعيل فرص الشراكة الاقتصادية بينهما.