باكستان: صعوبات في التوافق حول مقاطعة الإنتخابات

بوتو توجهت إلى دبي بعد منعها من المغادرة أمس

المعارضة الباكستانية تتخطى الخلافات وتنظم صفوفها

منع بوتو من السفر إلى دبي

اسلام اباد: أعلن المدعي العام الباكستاني مالك محمد قيوم يوم السبت أن الرئيس الباكستاني برويز مشرف سيلغي حالة الطواريء ويعيد العمل بالدستور المعلق في 15 ديسمبر كانون الاول قبل يوم واحد من الموعد الذي كان متوقعا من قبل. وقال قيوم بالتليفون quot;سيكون في الخامس عشرquot; واضاف انه لا يعرف لماذا قرر مشرف انهاءه قبل يوم مما كان مخططا له اصلا. واضاف ان quot;الجميع يقولون انه لا بد من رفع حالة الطواريء ومن ثم فرفعها في وقت مبكر افضل. quot;

وقال متحدث باسم مشرف انه لا يعرف مااذا كان قد تم تقديم الموعد. وفرض مشرف حالة الطواريء في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني وعلق العمل بالدستور وقام بحملة تطهير في المحكمة العليا لتفادي الطعن في اعادة انتخابه.

مقتل ثلاثة من أنصار بوتو بالرصاص

ميدانيا قالت الشرطة الباكستانية ومسؤولون من حزب الشعب الباكستاني الذي تتزعمه رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بينظير بوتو ان مسلحين قتلوا ثلاثة من أنصار بوتو في مكتب للحزب في جنوب غرب باكستان يوم السبت قبل الانتخابات العامة التي ستجرى في الثامن من يناير كانون الثاني.

وفتح المهاجمون النيران على مكتب للحزب في قرية نائية في اقليم بلوخستان قبل الفجر. وكان اثنان من أنصار الحزب قتلا بالرصاص في حادث منفصل في كراتشي المركز المالي الجنوبي الشهر الماضي. وقال صادق عمراني الرئيس الاقليمي للحزب لرويترز quot;قتل ثلاثة من أنصارنا وأصيب اخر.quot;

وتشتبه الشرطة في أن الهجوم قد يكون نتيجة منافسات قبلية. وأعمال العنف شائعة قبل وأثناء الانتخابات في باكستان خاصة في المناطق الريفية حيث الخلافات القبلية أمر شائع. وبوتو في دبي في زيارة خاصة لأسرتها.