طرد قائد شرطة العمارة لانفجار مفخخات والهاشمي يدعو للاستنفار
علاوي: دول جوار تدعم استهداف القوى الوطنية ورموزها

بريطانيا تسلم المهام الأمنية في البصرة الأحد

بغداد تعلن اطلاق لبنان 500 موقوفاً عراقياً

بغداد: قال الجيش الاميركي في العراق ان قواته قتلت 14 مسلحا في عمليات عسكرية نفذتها اليوم وامس في محافظة ديالي شمال شرقي العاصمة العراقية بغداد. واضاف في بيان ان قواته نفذت بناء على معلومات استخباراتية عملية عسكرية لمداهمة احد المطلوبين من تنظيم (القاعدة) شمال غربي بلدة (المقدادية) الواقعة الى الشمال من محافظة ديالي.

واوضح ان القوات المدعومة بغطاء جوي اضطرت الى استخدام القوة للدفاع عن النفس بعد تعرضها الى نيران المسلحين في اثناء المداهمة مؤكدا ان المسلح المستهدف كان متورطا في عمليات ارهابية.
وقال ان عمليات اخرى متفرقة اسفرت عن اعتقال 12 ارهابيا من تنظيم (القاعدة) في بغداد وتكريت والفلوجة واليوسفية.

يأتي ذلك في اعقاب مقتل 25 شخصا واصابة 30 آخرين في تفجير انتحاري في مقر (مجلس الصحوة) او ما يسمى ب(اللجان الشعبية) وسط المقدادية في السابع من ديسمبر الجاري.

وطبقا لمصدر امني في محافظة ديالي فان من بين القتلى والمصابين نساء واطفال.

كذلك، قال الجيش الاميركي ان قواته وقوات عراقية اعتقلت عنصرا من تنظيم القاعدة يتزعم خلية ارهابية من 300 مسلح خلال عملية دهم نفذت غرب العاصمة العراقية بغداد. وذكر بيان للجيش الاميركي ان القوات المشتركة اعتقلت امس قائد خلية ارهابية في تنظيم القاعدة يعتقد انه يسيطر على 300 ارهابي خلال عملية دهم قرب منطقة الكرمة غرب بغداد.

وطبقا للبيان فان الشخص المعتقل متورط بتنفيذ هجمات بعبوات ناسفة وقذائف هاون قتلت واصابت العديد من العراقيين وقوات التحالف ويعتقد انه مسؤول عن عمليات خطف وقتل ثلاثة جنود عراقيين .
واشار البيان الى ان العملية اسفرت عن اصابة شخص واحد بجراح كما تسببت باندلاع حريق في المبنى المستهدف دون ان يصاب اي من عناصر القوات الامنية .