دحلان: حماس تتحول من مقاومة لحركة سياسية

20 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن سفاح أطفال في غزة

إسرائيل تدرس إمكانية شراء منظومات صاروخية

كتائب القسام تهدد بالاستيلاء على شاحنات الأسلحة

نفي فلسطيني للتورط في الأزمة اللبنانية

حماس تتهم مصر بمد فتح بالأسلحة بهدف قلب الحكومة

واشنطن تدرس توسيع مساعداتها لقوات عباس

غزة: أعلن مصدر أمني فلسطيني مساء ان قذائف هاون وقذائف صاروخية اطلقت على محيط مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة غزة من داخل الجامعة الاسلامية في المدينة ولكنه لم يشر الى سقوط ضحايا. وقال المصدر الذي لم يكشف عن هويته ان quot;قذائف هاون وقذائف صاروخية اطلقت على محيط مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة غزةquot; بقطاع غزة ولكنه لم يتحدث عن سقوط ضحايا.

واضاف ان quot;قوات كبيرة من حرس الرئاسة تحركت الى المنطقة التي اطلقت منها الصواريخquot; مشيرا الى ان القذائف اطلقت quot;من داخل الجامعة الاسلامية في مدينة غزةquot;. واوضح ان quot;حرس الرئاسة قام بمحاصرة الجامعة واحكم السيطرة عليها وعثر في داخلها على كميات كبيرة من الاسلحة والمتفجراتquot; مشيرا الى quot;اعتقال عدد من المسلحين الذين كانوا متواجدين في الجامعةquot;.

ونفت حركة حماس اطلاق اية قذائف من داخل الجامعة الاسلامية في غزة. وقال المتحدث باسمها اسماعيل رضوان quot;لا صحة لهذا الامر. هذه جامعة اكاديمية ولا يوجد فيها اي مسلح وهذا افتراء وتشويه للحقيقة وقلب للحقائقquot;. واضاف ان quot;الحركة تستنكر بشدة الاعتداء الهمجي الذين تعرضت له الجامعة الاسلامية بقذائف الهاون واقتحامها والتخريب والتكسير في مؤسسة من مؤسساتنا الرائدة في فلسطين والتي شهد لها المجتمع الفلسطيني والعربيquot;. واضاف quot;تأبى هذه الفئة الانقلابية الا ان تتمادى في اعمال التخريب والعدوان ضد الجامعات والمؤسسات العلميةquot;.

واشار المصدر الامني الفلسطيني الى ان الحرس الرئاسي طرد افراد القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية، من اربعة ابنية توجد فيها وزارات في غزة. وافاد شهود عيان انهم سمعوا مساء الخميس اطلاق نار مصحوبا بانفجارات في عدد من مناطق مدينة غزة.

وقتل ستة فلسطينيين الخميس وجرح سبعون اخرون في قطاع غزة في مواجهات جديدة وقعت بين حركتي حماس وفتح اطاحت بالهدنة الهشة المعمول بها منذ الثلاثاء.