العرب يوجهون أنظارهم إلى موسكو ومكة

بوتين يناقش مع موسى مسائل التسوية في الشرق الأوسط

أسامة مهدي من لندن: اتهمت الحكومة العراقية قناة quot;الجزيرةquot; الفضائية باتخاذ مواقف عدائية سافرة ومعلنة ضد ابناء الشعب العراقي والاسهام في اشاعة الموت والدمار في ارض العراق من خلال تبنيها مشروعاً معادياً ومكشوفاً ضد البلاد ودعت مجلس النواب الى اتخاذ موقف حازم وواضح تجاهها واستخدام الطرق القانونية لمقاضاتها وردعها عن نهجها المعادي لطموحات وتطلعات العراقيين .

وقال مدير المركز الوطني للإعلام في الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي في بيان اليوم ان quot;الجزيرةquot; تتبنى مواقف عدائية ضد شعب العراق وحكومته الوطنية من خلال بثها بعض البرامج التي تحاول تشويه الحقائق وخلط الأوراق في هذه المرحلة المهمة التي تتوحد وتتكاتف خلالها كل الجهود من اجل انجاح خطة امن بغداد الرامية الى نشر الأمن في ربوع مدينة بغداد .
وكانت الجزيرة بثت مساء الاثنين برنامجا مترجما عن القناة الرابعة في التلفزيون البريطاني عن فرق الموت تتهم فيه مقدمته بعد جولات قامت بها في انحاء بغداد والتقت خلالها مواطنين ومسؤولين عراقيين ومسؤولين اميركيين سابقين في العراق وزير المالية العراقي الحالي بيان جبر صولاغ القيادي في المجلس الاعلى للثورة الاسلامية بزج مسلحي ميليشيا بدر التابعة للمجلس في قوات الشرطة عندما كان وزيرا للداخلية في حكومة ابراهيم الجعفري السابقة وتشجيعها على تشكيل فرق الموت .. كما عرضت ندوة عن الموضوع الليلة الماضية ايضا .

وقد ندد المسؤول العراقي بالموقف العدائي لقناة quot;الجزيرةquot; داعيا ممثلي الشعب العراقي في مجلس النواب الى اتخاذ موقف حازم وواضح تجاهها واستخدام الطرق القانونية لمقاضاتها وردعها عن نهجها المعادي لطموحات وتطلعات العراقيين .. وفي ما يلي نص البيان :

في الوقت الذي تتكاتف فيه كل الجهود الخيرة في داخل العراق وخارجه من اجل انجاح خطة امن بغداد لوقف نزيف الدم العراقي الذي يراق كل يوم بفعل الهجمة الإرهابية التي تريد ان تعطل مسيرة شعب العراق في تحقيق طموحاته وتطلعاته المشروعة لبناء بلده ومسايرة شعوب العالم بالعيش الكريم ومواكبة التقدم الذي تنعم به وعلى الصعد كافة بعد ان ذاق الأمرين جراء سياسات النظام السابق وعلى مدى اكثر من 35 عاماً .

تظهر علينا وبتوقيت محسوب قناة الجزيرة ببرنامج حاولت من خلاله خلط الأوراق وتشويه الحقائق وصرف انظار الرأي العام العالمي عن الجرائم الكارثية التي ترتكبها عصابات القتل والدمار والإرهاب المنظم على ارض العراق وبحق الاف الأبرياء من ابناء شعبه الذين تزهق ارواحهم في اعمال بربرية تنافي مبادئ وقيم الأرض والسماء.... هذه الجرائم التي تستهدف الشيخ الطاعن في السن والمرأة والطفل والشاب وبلا تمييز فضحاياها كل ابناء الشعب العراقي بعربه وكرده وسنته وشيعته ومسيحييه وتركمانه واقلياته الأخرى .

ان رسالة الإعلام انبل واشرف من ان تكون اداة لبث الفرقة بين ابناء الشعب الواحد ووسيلة للقتل والموت والدمار .... فهي رسالة انسانية اساسها المحبة والسلام وارساء دعائم التآلف بين شعوب العالم كافة . ولكن قناة الجزيرة ظلت تقف موقف العداء السافر والمعلن ضد ابناء الشعب العراقي وتسهم في اشاعة الموت والدمار في ارض العراق العزيز من خلال تبنيها مشروعاً معادياً ومكشوفاً ضد العراق والعراقيين.

واننا في الوقت الذي ندين فيه هذا الموقف العدائي لهذه القناة ندعو ممثلي الشعب العراقي في مجلس النواب الى اتخاذ موقف حازم وواضح تجاه هذه القناة واستخدام الطرق القانونية لمقاضاتها وردعها عن نهجها المعادي لطموحات وتطلعات شعب العراق وحكومته الوطنية .

وليعلم كل اعداء العراق ان مسيرة بناء العراق الجديد لن تتوقف مهما كانت التضحيات وان الجهود الخيرة مستمرة لإنجاح خطة امن بغداد التي تهدف الى حماية كل العراقيين واعادة الأمن والطمأنينة الى ارض بغداد الحبيبة مدينة السلام والقضاء على كل بؤر الجريمة والإرهاب التي تستهدف كل مكونات الشعب العراقي .

ودعوة صادقة الى كل الخيرين في العالم للوقوف مع الشعب العراقي بكل طوائفه لتجاوز محنته والمساهمة في وقف نزيف دماء الأبرياء من ابنائه الذين يسعون إلى بناء وطنهم على اساس المحبة والخير ومد يد التعاون والسلام مع كل شعوب العالم .