مسفرغرم الله الغامدي من الرياض: انهت العاصمة السعودية الرياض استعداداتها لاستقبال زعماء العالم العربي بقصد عقد قمتهم ال29 والتي دعا اليها العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود خلال نهاية الاسبوع القادم. فقد زينت شوارع العاصمة باعلام الدول العربية المشاركة وحتى تلك التي اعتذرت عن المشاركة في القمة. واصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز توجيهاته الى ديوان الخدمة المدنية السعودي بمنح موظفي الدولة في مدينة الرياض اجازة لمدة يومين quot;الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع القادمquot; كما تم منح الطلبة والطالبات في كافة المراحل الدراسية في العاصمة السعودية اجازة للفترة نفسها.

مبارك يلتقي الشرع لرأب الصدع بين دمشق والرياض

الفيصل : لم ندع الفرقاء اللبنانيين .. ولن نقبل بشروط إسرائيلية مسبقة

سولانا يؤكد دعم الاتحاد الاوروبي لجهود السعودية في لبنان

سولانا يجري مباحثات في السعودية

لقاء ثالث لبري والحريري والأجواء ليست تشاؤمية

امنيا شدد مدير عام الامن السعودي الفريق سعيد القحطاني علىان كافة اجهزة الامن السعودي في قمة استعداداتها للحفاظ على الامن خلال فترة انعقاد القمة العربية القادمة واشار القحطاني في حديث له اليوم بقوله: quot;اولاً يسعدنا كجهاز امني ان تعقد هذه القمة على أرض المملكة والمناسبات التي تستضيفها المملكة كثيرة جداً وليست هذه المناسبة الاولى بل ان المملكة اعتادت على تنظيم مؤتمرات ومناسبات كبيرة مشيراً الى ان الامن العام اتخذ كل الاستعدادات المطلوبة في هذا الامرquot;.

هذا ومن المقرر ان يعقد القادة العرب اجتماعاتهم في قصر الملك عبد العزيز للمؤتمرات والذي انتهى العمل منه مؤخرا وتم تشييده على احدث المواصفات العالمية الخاصة بقصور الاجتماعات.

عربيا يتوجه يوم السبت المقبل الى الرياض فريق عمل من كبار مسؤولي الامانة العامة برئاسة السفير سمير سيف اليزل الامين العام المساعد للجامعة العربية لاستكمال المرحلة النهائية من التنسيق مع المملكة العربية السعودية لعقد القمة العربية التاسعة عشرة في الرياض يومي 28 و29 آذار / مارس الجاري. وحول الترتيبات الاعلامية للقمة قال محمود عبدالعزيز مدير شؤون الاعلام العربي في الجامعة العربية إن quot;المملكة العربية السعودية أتاحت على الموقع الالكتروني لوزارة خارجيتها نموذجا لطلب اعتماد الصحافيين والاعلاميين الراغبين في تغطية قمة الرياض والاجتماعات التحضيرية لها كما نشرت الامانة العامة للجامعة العربية هذا النموذج نفسه على الموقع الالكتروني لمجلس وزراء الاعلام العربquot;.

كما قامت وزارة الثقافة والاعلام السعودية بإعداد مركز اعلامي دولي مجهز بأحدث المعدات لخدمة المحطات التليفزيونية والإذاعية التي ستبث رسائلها عبر الاقمار الصناعية ومركز صحافي لخدمة مراسلي الصحف ووكالات الانباء. واضاف ان وزارة الثقافة السعودية قد اتخذت الترتيبات اللازمة لتيسير مهمة جميع الصحافيين والاعلاميين والمحطات التليفزيونية والاذاعية التى ترغب في تغطية هذا الحدث العربي المهم وتشمل هذه الترتيبات مركزا في مطار الرياض لاستقبال رجال الصحافة والاعلام وتزويدهم بالمعلومات واصدار نشرة يوميا لمتابعة أخبار القمة العربية وتقديم ايجازات صحافية للمراسلين.

وكانت قد عقدتفي الرياض في الشهر الماضي اجتماعات مكثفة بين وزارة الاعلام السعودية وقطاع الإعلام في الجامعة العربية واتحاد إذاعات الدول العربية لتنسيق عملية النقل التليفزيوني على الهواء لاجتماعات القمة ووزراء الخارجية وتمكين جميع المحطات التلفزيونية العربية من البث الحي للافتتاح.

وسوف تبدأ الفعاليات التحضيرية للقمة العربية يوم السبت الموافق 24 آذار / مارس الجاري بانعقاد مجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين ويعقبه في اليوم التالي اجتماع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى وزراء الاقتصاد العرب وذلك لوضع الشكل النهائي للملف الاقتصادي الذي سيعرض على القمة .. ويبدأ وزراء الخارجية العرب اجتماعاتهم التحضيرية للقمة صباح يوم الاثنين الموافق 26 آذار / مارس.