حظر ارتداء النقاب في المدارس البريطانية قريبا
لندن: يقول استطلاع أجرته البي بي سي إن ثلث البريطانيين يعتقدون أن الحرب في العراق كانت مبررة، لكن ستة من كل عشرة بريطانيين يعتقدون أنها كانت خطأ. ويقول 29 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع إن الهجوم العسكري على العراق عام 2003 كان قرارا صائبا، بينما قال 5 في المائة فقط من الذين شملهم الاستطلاع إنهم يشعرون بالأسف حاليا لغزو العراق.

وقال 50 في المائة إن موضوع غزو العراق لا يزال بعد 4 سنوات على الغزو، يلعب دورا عند الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات. وشارك أكثر من 1000 شخص من شتى أرجاء بريطانيا في الاستطلاع الذي أجراه البي بي سي ومعهد أي سي إم. وأظهر الاستطلاع أيضا أن 51 في المائة قالوا إنهم لا يثقون في حكومتهم حاليا، و32 في المائة قالوا إنهم لا يزالون يثقون فيها.

إلا أن معظم الذين شملهم الاستطلاع قالوا إنهم سيؤيدون استخدام القوات البريطانية في مهمات خارجية مثل تقديم الغوث في حالة وقوع كوارث إنسانية أو وقف الإبادة.

وبينما يعتقد 5 في المائة أن بريطانيا أصبحت أكثر أمانا منذ غزو العراق، يعتقد 55 في المائة أنها أصبحت أقل أمانا. وقال نيك سبارو من معهد أي سي إم، الذي أجرى الاستطلاع لحساب البي بي سي: quot;بعد 4 سنوات من الحرب توصل معظم الناس في بريطانيا إلى أن بريطانيا والولايات المتحدة كانتا مخطئتين في القيام بهجوم عسكري على العراق عام 2003quot;.

وقد تم استطلاع آراء 1019 شخصا من البالغين في عموم البلاد عن طريق الهاتف فيما بين 2 و4 مارس/ أذار الجاري.