الرباط:
أعلن العاهل المغربي الملك محمد السادس اليوم الجمعة في برقية تعزية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة أن الإرهابيين الذين ضربوا الجزائر الأربعاء يستهدفون المغرب.
وقال العاهل المغربي إن هذا العمل يستهدف في مراميه العدوانية بلدكم الثاني المغرب.
وأوضح محمد السادس: quot;إن ذلك إعتبارًا منا أن أمن الجزائر الجارة الشقيقة جزء لا يتجزأ من أمن المملكة المغربية، بل ومن إستقرار المنطقة المغاربية خاصة، والشمال الإفريقي وجنوب غرب المتوسط وجهة الساحل والصحراء عمومًاquot;.
كذلك أعرب الملك محمد السادس عن quot;إدانته القويةquot; للإعتداءات التي هزت العاصمة الجزائرية واعتبرها عملاً آثمًا، منبوذًا شرعًا وقانونًاquot;.
وأكد أنه إيمانًا منه بأنهم كلهم مستهدفون، بل والعالم بأسره، المؤمن بالقيم الدينية السمحة وبالقواعد الديمقراطية وفي طليعتها إسلامهم الحنيف.
وأعرب عن حرصه القوي على مواصلة العملمعكم، ومع أشقائه قادة الدول المغاربية الخمس، من أجل تحصين شعوبهم وبلدانهم الشقيقة وتجنيبها مغبة وويلات تحولها إلى قاعدة للإرهاب المقيت.
وأسفرت إعتداءات بالسيارات المفخخة الأربعاء، إستهدفت قصر الحكومة في العاصمة الجزائرية ومركزين للشرطة في حي باب الزوار عن سقوط 33 قتيلاً وأعادت هاجس التفجيرات وسنوات الإرهاب.
وعشية تلك الإعتداءات فجر ثلاثة إنتحاريين أنفسهم في حي شعبي في الدار البيضاء، فيما قتلت الشرطة رابعًا قبل أن يفجر نفسه فقتل أيضًا أحد رجال الشرطة.