باريس: اعلنت وسائل اعلام اجنبية عدة غير خاضعة للقوانين الفرنسية، قبل حلول الساعة الثامنة (18.00 ت غ) الاحد، بلوغ المرشحين الى الانتخابات الرئاسية الفرنسية نيكولا ساركوزي وسيغولين روايال الدورة الثانية، متقدمة ساعة كاملة على وسائل الاعلام الفرنسية.

وذكرت صحيفة quot;لو تانquot; السويسرية على موقعها الالكتروني، الساعة 19.00 (17.00 ت غ) ان ساركوزي حصل على ما بين 26 و30% من الاصوات، في مقابل 23 الى 27% لروايال.
كما بثت وكالة الانباء البلجيكية quot;بلغاquot; هذه النتائج التي نقلها مكتب وكالة رويترز في بلجيكا.

وبدوره اعلن التلفزيون السويسري الناطق باللغة الفرنسية quot;تي اس ارquot; منذ السابعة على موقعه الالكتروني النتيجة ذاتها ايضا، موضحا انه يستند الى quot;استطلاعات لتوجهات الناخبينquot; بعد تصويتهم، لا الى فرز الاصوات.

وقال التلفزيون السويسري الناطق باللغة الالمانية quot;اي اف 2quot; قبل الثامنة ايضا، موعد اقفال صناديق الاقتراع في فرنسا، بلوغ ساركوزي وروايال الدورة الثانية.

وكانت النشرة الالكترونية لصحيفة quot;لو تانquot; في جنيف اعلنت ذلك اعتبارا من الساعة 18.45، مستندة الى استطلاع الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع. وقال تلفزيون quot;سكاي نيوزquot; البريطاني الساعة 18.30 ان ساركوزي سيحصل على 28% من الاصوات، وروايال 25%، نقلا عن استطلاع الناخبين.