بغداد: غارات جوية تدمر شاحنات تحمل صواريخ مضادة للطائرات
كامبريدج (بريطانيا):
أشار الرئيس العراقي جلال طالباني الذي يزور بريطانيا، الجمعة إلى أن القوات الأجنبية يمكن أن تنسحب من العراق في غضون عام أو عامين بعد أن يتمكن الجيش العراقي من تولي مهامها.
وقال طالباني أمام طلبة جامعة كامبريدج، إنه يأمل في أن تبقى قوات التحالف في بلاده حتى يصبح الجيش العراقي قادرًا على تولي مهامها.
وردًا على سؤال عن الموعد الذي يمكن أن يتم فيه ذلك قال طالباني: quot;أعتقد أنه في غضون عام أو عامين سنكون قادرين على تجنيد قواتنا (..) وعلى أن نقول لأصدقائنا إلى اللقاءquot;.
وأعرب طالباني أيضًا عن قلقه من تبني مجلس النواب الأميركي الخميس مشروع قانون يفرج فقط عن قسم من الأموال المطلوبة من وزارة الدفاع الأميركية لتمويل الحرب على العراق في 2007.
وقال: quot;إننا قلقون ونأمل أن يعيد الكونغرس النظر في هذا القرار، وأن يساعد الجيش الأميركي في البقاء بالعراق لحينيصبح فيه الجيش العراقي مستعدًا للحلول محلهquot;.
واقر مجلس النواب الخميس نص قرار لا يفرج إلا عن 43 مليار دولار من مئة مليار طلبتها وزارة الدفاع لتمويل العمليات العسكرية في العراق وأفغانستان هذا العام، مما جعل الرئيس الأميركي جورج بوش يهدد باستخدام الفيتو ضد القرار.