أسامة مهدي من لندن : قالت القوات الاميركية انها عثرت في مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد على منزل تعذيب وسجن غير قانوني يستخدمهما مسلحو quot;دولة العراق الاسلاميةquot; مسلحو دولة العراق الاسلامية كما تم قتل 58 أرهابيا تابع للقاعدة وأعتقال 60 اخرين والعثور على 23 مخبأ سلاح وتدمير 52 عبوة ناسفة و 17 منزلاً مفخخاً.واكدت القوات في 3 بيانات عسكرية الى quot;ايلافquot; اليوم ان قوات الامن العراقية وجنود من قوة مهام البرق عثروا على منزل يستخدم للتعذيب وسجن غير قانوني في حي خاتون في بعقوبة يستخدمها مسلحو دولة العراق الاسلامية التي اعلنت في محافظة ديالى خلال اليوم السادس من عملية quot;السهم الخارقquot; العسكرية التي يشارك فيها 10 الف عسكري . واوضحت انه تم العثور على المنزلين في نفس الحي حيث يستخدمهما تنظيم القاعدة لعمليات تعذيب ومحكمة غير قانونية . واضافت ان الجنود عثروا على المنزل الذي يستخدم للتعذيب بالاعتماد على معلومات من مواطنين في المنطقة والذين ذكروا بأن المنزل مستخدم من قبل القاعدة ولدى تفتيشه وجد الجنود خمسة جثث مدفونة في باحة خلف المنزل وملابس عليها أثار دماء في عدد من الغرف . كما تم العثور على منزل آخر يحتوي على عدد من الغرف التي تحيط القضبان نوافذها حيث وجدت العديد من عصابات الاعين .
وفي مكان آخر من بعقوبة حدد الجنود منزلاً مفخخاًً مليء بالمتفجرات فقاموا بـأخلاء المنطقة وتدمير المنزل من خلال أستخدام الطائرات الهجومية والنيران غير المباشرة.

وعثرت قوات الامن العراقية وقوات الائتلاف على عشرة مخابيء أسلحة في مناطق متفرقة من بعقوبة أحتوت على ألغام مضادة للدبابات، 3 قاذفات ار بي جي، 18 صاروخ ار بي جي مع كبسولاتها، 13 بندقية كلاشنكوف، 9 رمانات يدوية، 2 درع ضد الرصاص، الاف الذخائر والاطلاقات وصندوق من دعايا مضادة تابعة للقاعدة.ومنذ بدء عملية السهم الخارق الثلاثاء الماضي تم قتل 58 أرهابيا تابع للقاعدة وأعتقال 60 منهم والعثور على 23 مخبأ سلاح وتدمير 52 عبوة ناسفة و 17 منزلاً مفخخاً.

وفي مناطق اخرى من العراق : قتلت القوات اربعة ارهابيين واعتقلت 14 اخرينخلال القيام بعمليات مستهدفه قادة وعناصر لتنظيم القاعدة .واستهدفت العمليات جنوب الحويجة قائدا ارهابيا في تنظيم القاعدة معروف بأنه يعمل في العراق على تسهيل حركة المقاتلين الاجانب في البلد . وحال اقتراب قوات التحالف المبنى المستدف أستقل اربعة رجال مركبة وغادروا المنطقة فتبعتهم القوات وكان احدهم هو الارهابي المستهدف . واشارت القوات الى انه عندما توقفت المركبه وترجل الرجال من المركبه حاملين اسلحة اشتبكت معهم قوات التحالف التي استجابت بشكل مناسب للتهديد العدائي مع الرجال المسلحين وقتلتهم .

وعثرت قوات التحالف داخل المركبة على RPG وقاموا بتدمير المركبة والأسلحة بأمان في موقع الحدث ثم انتقلوا الى المبنى التالي المستهدف حيث اعتقلوا اربعة ارهابيين متورطين مع قائد لتنظيم القاعدة .كما استهدفت قوات التحالف عناصر في تنظيم القاعدة عندما داهموا مبنيين في بغداد حيث اصيب احد الرجال عندما دخلت قوات التحالف المبنى وتم نقله الى مستوصف طبي عسكري لتلقي العلاج . وداخل المبنى اعتقلت قوات التحالف اربعة ارهابيين في تنظيم القاعدة فيما اكتشفت القوات البرية ايضا مركبتين مفخختين تم تدميرها بأمان .

ثماعتقلت قوات التحالف قائدا دينيا لتنظيم القاعدة اثناء القيام بعملية دهم في التاجي جنوب بغداد واعتقلت اربعة ارهابيين اخرين .وقال متحدث القوات المتعددة الجنسيات في العراق المقدم كريستوفر كارفرquot;طالما يستمر تنظيم القاعدة في العراق بأجراء العمليات سنستمر بأستهدافهم وتمزيق تنظيمهم،quot; وأضاف quot;تبقى أزاحة القاعدة من العراق من الأولوياتquot; .quot;وفي شمال غرب بغداد : تمكن جنود الفرقة المتعددة الجنسيات خلال عملتي دهم في شمال غرب بغداد من اعتقال ارهابي يعمل على تجهيز العبوات الناسفة ويقوم بالتنسيق للقيام بهجمات بالسيارات المفخخة.


كما تمكن الجنود خلال هجوم جوي في منطقة السعدي في التاجي من اعتقال أربعة مشتبه بهم على علاقة بتنظيم القاعدة ويعتقد ان أحدهؤلاء المعتقلين على علاقة مباشرة بهجوم بعبوة ناسفة هذا الأسبوع استهدفت قوات التحالف والتي راح ضحيتها أربعة جنود ومترجم. كما قامت قوات الكشافة بعملية دهم في منطقة أحمد الحسين في التاجي حيث تم اعتقال مشتبه به يقوم بالتنسيق لهجمات بالسيارات المفخخة في منطقة بغداد. يقول اللفتنانت كولونيل بيتر اندريسياك نائب قائد لواء الحصان الحديدي quot;لقد نجح اللواء هذا الأسبوع في قتل متمردين مشتبه بهم كبار واعتقال 34 آخرين وسنستمر بالضغط على المتمردين وسنعثر عن المسؤولين عن مقتل جنودنا ومترجمهم.quot;