بوش يدعو القذافي للتدخل من أجل الممرضات البلغاريات
واشنطن: اشادت الولايات المتحدة الثلاثاء بالاتفاق المعلن مع اسر ضحايا الايدز في ليبيا الذي يمكن ان يؤدي الى تسوية قضية الطبيب والممرضات البلغار الذين يحاكمون في ليبيا، دون تأكيد الاتفاق رسميا.

وقال طوم كيسي المتحدث باسم الخارجية الاميركية quot;لقد تابعنا المعلومات الصحافية غير انه لا يمكننا تأكيد ابرام اتفاقquot;. واضاف quot;لكن بالتأكيد نحن نرحب بكل ما يمكن ان يسهل تسوية هذه القضية التي طالتquot; مذكرا بان الولايات المتحدة طالبت باستمرار بالافراج عن الفريق الطبي.

وتابع quot;اذا تم الاتفاق كما نعتقد فاني اعتقد انه على الارجح مؤشر ايجابي يشير الى ان الامور تتجه الى هذا الاتجاهquot; الايجابي. واعلنت مؤسسة القذافي الثلاثاء الحصول على موافقة عائلات الاطفال الليبيين الذين اصيبوا بفيروس الايدز على تعويضات لتسوية قضية الممرضات البلغاريات الخمس والطبيب البلغاري الفلسطيني الاصل المحكوم عليهم بالاعدام في ليبيا.

واعلن صالح عبد السلام المسؤول الاول في مؤسسة القذافي التي يتراسها نجل الزعيم الليبي سيف الاسلام، وهو الذي يقود المفاوضات مع عائلات الاطفال المصابين بالايدز، لوكالة فرانس برس انه quot;تم التوصل الى تسوية مرضية مع الاسر تنهي قضية الممرضات البلغاريات والطبيب الفلسطيني وقضية الاسرquot;.

واوضح انه quot;سيتم الاعلان عن تفاصيل هذه التسوية خلال الساعات القادمةquot;. وجاء اعلان هذا الاتفاق عشية اعلان الحكم المتوقع من قبل المحكمة العليا الليبية في هذه القضية. ووجهت الى الممرضات والطبيب تهمة التسبب في اصابة 438 طفلا ليبيا في مستشفى ببنغازي (الف كلم شرقي طرابلس العاصمة) توفي منهم 56.