دارون (استراليا): أعلن زعيم المعارضة الأسترالية كيفن رود، السبت، أنه في حال انتخابه في الحكومة فإنه سيعيد القوات الاسترالية المنتشرة في العراق الى البلاد بحلول منتصف 2008. واضاف الزعيم العمالي أنه سيمرر رسالة بهذا المعنى إلى الرئيس الأميركي جورج بوش حين يلتقيه الاسبوع المقبل اثناء زيارة الرئيس الاميركي استراليا لمناسبة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي.

وقال رود في تصريحات صحافية في داروين (شمال) quot;حان الوقت للقيام بانسحاب استراتيجي للقوات الاستراليةquot; من العراق. ويتقدم كيفن رود الذي كان قد شغل منصب وزير الخارجية، بوضوح على رئيس الوزراء الاسترالي جون هاورد في استطلاعات الرأي قبل الانتخابات التشريعية المقررة في كانون الثاني/يناير 2008. وسيترشح هاورد للمرة الخامسة على التوالي لمنصب رئيس الوزراء.

وتنشر استراليا 1500 جندي من مشاة البحرية وسلاح الجو في العراق يقومون اساسًا بمهام اسناد غير ان هاورد كان احد ابرز انصار الرئيس بوش في حربه على العراق. وفي بداية تموز/يوليو اعلنت صحيفة quot;صانداي تلغرافquot; الاسترالية نقلاً عن مصدر عسكري رفيع المستوى، ان رئيس الوزراء يعد بشكل سري تام لسحب القوات الاسترالية من العراق بحلول شباط/فبراير 2008.
ولم يعلق هاورد على الخبر.