دمشق : يحث الرئيس السوري بشار الاسد اليوم في دمشق مع الكسندر سلطانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي نائب وزير خارجية روسيا العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.وقالت وكالة الانباء السورية انه جرى ايضا استعراض الاوضاع في المنطقة حيث كانت وجهات النظر متقاربة حيال ما يجري في العراق والاراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي تصريح له عقب المباحثات التي اجراه

سلطانوف يلتقي الأسد والمسؤولين السوريين

الخارجية السورية: لا نسكت عن أي انتهاك لأراضينا

ا سلطانوف مع المسؤولين السوريين قال المبعوث الروسي ان لقاءه مع الرئيس الاسد تركز حول الاوضاع في المنطقة وكيفية الخروج من الوضع الصعب الذي تشهده مؤكدا ان البلدين على اتصال وتشاور مستمرين للبحث في اوضاع المنطقة والعالم.

وأكد سلطانوف حسب الوكالة السورية اهتمام بلاده باعطاء فرصة للخروج بالمنطقة من الوضع المتوتر والصعب فيها وعودة الاستقرار اليها تمهيدا لامكانية احلال السلام الشامل مشيرا الى ان مباحثاته تناولت الوضع الفلسطيني وسبل تحقيق الهدف الاساسي على هذا الصعيد وهو اقامة الدولة الفلسطينية.

وفيما يتعلق بالوضع في العراق اكد المبعوث الروسي ان بلاده تؤيد كل الجهود الرامية الى الحفاظ على وحدة العراق وسيادته وسلامة اراضيه وتحقيق المصالحة السياسية بمشاركة جميع القوى السياسية الوطنية فى العراق.