مقتل المستشار العسكري للقاعدة في بغداد
أسامة مهدي من لندن: اعلن الجيش الاميركي في العراق انه اعتقل ضابطا في فيلق حرس الثورة الاسلامية الايرانية- قوة القدس في مدينة السليمانية الشمالية اليوم. واضاف الجيش الاميركي في بيان الى quot;إيلافquot; انه على خلاف المبادرات الدبلوماسية التي اعلنت مؤخرا فإن هذا الشخص متورط في نقل العبوات الناسفة والقنابل الخارقة الى العراق كما تشير التقارير الاستخباراتية ايضا الى انه كان متورطا في تسلل وتدريب الارهابيين الاجانب الى العراق.

واشار الى ان قوة القدس تعتبر القوة السرية الضاربة التابعة للحكومة الايرانية وهي مسؤولة عن الاعتداءات المميتة التي تستهدف الحكومة العراقية وقوات التحالف.

ومن جهته قال المتحدث الرسمي باسم حكومة اقليم كردستان العراق ان قوة اميركية اعتقلت رجل اعمال ايرانيا في محافظة السليمانية يزور العراق ضمن وفد تجاري.

واوضح جمال عبد الله المتحدث باسم الاقليم ان قوة اميركية قامت بدهم فندق quot;سليمانية بالاسquot; وسط مدينة السليمانية واعتقلت شخصا جاء ضمن وفد تجاري من محافظة كرمنشاه الايرانية . واضاف ان quot;العملية وقعت عند الساعة الرابعة فجرا وان الشخص يدعى اغا فرهاديquot; من دون توضيح دوافع الاعتقال.

وهذه الحادثة الثانية من نوعها خلال اقل من شهر حيث اعتقل جنود اميركيون وفدا ايرانيا مكونا من سبعة اعضاء وامرأة في فندق شيراتون بعدما اوقفوا عند حاجز قريب. لكن القوات الاميركية افرجت عنهم بعد يوم واحد. وبحسب المصادر العراقية والايرانية في بغداد اتى الوفد الى العراق تلبية لدعوة من وزارة الكهرباء العراقية.

ويتهم القادة العسكريون الاميركيون بصورة متكررة عملاء ايرانيين بزعزعة الوضع الامني في العراق من خلال تزويد ميليشيات عراقية بقنابل خارقة للدروع، الامر الذي تنفيه ايران باستمرار.

واعتقل الجيش الاميركي في كانون الثاني (يناير) الماضي خمسة ايرانيين في مدينة اربيل الكردية (شمال) بتهمة مساعدة المتمردين على محاربة القوات الاميركية ولا يزالون قيد الاعتقال.