القدس: اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت الاثنين ان اسرائيل ترى في زيارة الرئيس الاميركي جورج بوش المرتقبة الى القدس دعما اميركيا لها في مواجهة ايران. وقال اولمرت في الكنيست ان quot;هذه الزيارة لها من دون ادنى شك قيمة اعلان سياسي. ولها مدلول خاص بالنسبة للقضايا المرتبطة بجهود المجتمع الدولي وبعملنا نحن والولايات المتحدة معا لمنع ايران من ان تصبح قوة ذات قدرات (عسكرية) غير تقليديةquot;.

ومن المقرر ان يزور بوش اسرائيل والاراضي الفلسطينية بين التاسع والحادي عشر من الجاري، في اول زيارة لرئيس اميركي في الحكم الى المنطقة منذ 1989. واكد الرئيس الاميركي في مقابلة مع القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي بثت الاحد ان الولايات المتحدة ستدعم اسرائيل quot;من دون تحفظاتquot; اذا ما تعرضت لهجوم ايراني.

واضاف quot;لو كنت اسرائيليا لاخذت تصريحات الرئيس الايراني (محمود احمدي نجاد) على محمل الجدquot;، في اشارة الى التهديدات المتكررة التي يطلقها الاخير بشأن quot;ازالة اسرائيل عن الخارطةquot;. وتتهم اسرائيل والولايات المتحدة ايران باسعي لامتلاك السلاح الذري تحت ستار برنامجها النووي السلمي الامر الذي تنفيه طهران بشدة.