باريس: اعرب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن دعمه لباكستان في حربها على الارهاب وذلك خلال مباحثات الثلاثاء مع الرئيس الباكستاني برويز مشرف في باريس في اليوم الثاني لجولة مشرف الاوروبية. وقال مشرف quot;اجريت (مع ساركوزي) تبادلا ممتازا لوجهات النظر بشأن كافة القضايا وخصوصا موضوع الارهاب اضافة الى العلاقات الثنائية بين باكستان وفرنساquot;.

واضاف quot;علي ان اقول ان الرئيس ساركوزي صديق كبير يفهم الوضع في باكستان والصعوبات التي نواجههاquot; مشيرا الى انه quot;معجبquot; ب quot;تبصرquot; الرئيس الفرنسي في مجال quot;مكافحة الارهاب والتطرفquot; والعلاقات الثنائية. وقالت الرئاسة الفرنسية من جانبها ان ساركوزي اكد خلال المباحثات لنظيره الباكستاني ان quot;فرنسا ستكون الى جانب باكستان في مكافحة الارهاب والتطرفquot; مذكرا بان باكستان quot;دولة اساسية لاستقرار المنطقة والعالمquot;.

واشار الرئيس الفرنسي الى quot;اهمية العملية الانتخابية الجاريةquot; في بلاده وكرر quot;دعمه التام لمشرف من اجل نجاح العملية الانتقالية السياسيةquot;. كما بحث الرئيسان المساعدة الدولية التي تحتاجها باكستان واكد ساركوزي لمشرف انه quot;خلال الرئاسة الفرنسية للاتحاد الاوروبي (بداية من الاول من تموز/يوليو 2008) سيعمل من اجل رفع مستوى هذه المساعدةquot;.