بينهم نواب سابقون ومرشحون
الكويت: اعتقال 70 من قبيلة العوازم لتنظيمهم انتخابات فرعية

فاخر السلطان من الكويت: استطاعت وزارة الداخلية في الكويت اليوم من دهم مقرات الانتخابات الفرعية لقبيلة العوازم في الدائرة الخامسة واعتقال العشرات من أبناء القبيلة من بينهم نواب سابقين ومرشحين حاليين واحتجازهم في مديرية أمن منطقة مبارك الكبير ثم نقلهم إلى مبنى الادارة العامة للمباحث الجنائية في منطقة السالمية. وتحدثت تقارير عن اعتقال 70 شخصا، كما تحدثت عن توجه ثلاث فرق أمنية، من ضمنها فرقة لمكافحة الشغب وأخرى للدروع وثالثة للأمن، إلى الدائرة الخامسة للسيطرة على مناطق يعتقد انه كانت تجري فيها انتخابات فرعية، وهي مناطق مبارك الكبير وصباح السالم.

وتؤكد التقارير أن عدد الديوانيات التي كانت تتم فيها عمليات اقتراع الانتخابات الفرعية للعوازم هي من 50 إلى60 ديوانية، فيما تحدثت تقارير أخرى عن أن اللجنة الرئيسية التي تشرف على الانتخابات الفرعية للعوازم تتخذ من دولة أوروبية مقرا لها.

وكانت قوة من المباحث داهمت اليوم ديوانية نائب سابق في محافظة مبارك الكبير وصادرت اجهزة كمبيوتر وكشوفات ناخبين. فيما تحدثت تقارير عن اعتقال نواب سابقين من ضمنهم سعد الشريع، حيث تحقق معهم في إطار تنظيمهم الانتخابات الفرعية للعوازم. ويقول المراقبون أن إجراءات وزارة الداخلية اليوم ربما تفضي إلى إفشال هذه الانتخابات.