أميركا تنتقد الصين وروسيا بشأن القرصنة
واشنطن: اصدرت الحكومة الاميركية يوم الجمعة تحذيرا من السفر الى الصين مشيرة الى تزايد خطر وقوع هجمات داخل الصين في المستقبل القريب بما في ذلك خلال دورة الالعاب الاولمبية في اغسطس اب.وقالت وزارة الخارجية الاميركية في التحذير quot;اي حدث عام ضخم مثل الالعاب الاولمبية المقبلة قد يمثل هدفا جاذبا للارهابيين.

quot;هناك خطر متزايد ان تقوم جماعات متطرفة باعمال ارهابية داخل الصين في المستقبل القريبquot; وحثت الاميركيين الذين يعيشون في الصين او يسافرون الى هناك على توخي الحذر في الفنادق والمطاعم وفي وسائل النقل العام وفي مناطق التجمعات العامة الضخمة.

وحثت ايضا الاميركيين على تجنب المظاهرات.

وابلغ القادة الصينيون القوات شبه العسكرية الصينيية ضمان الاستقرار الداخلي وتوخي الحذر ازاء اي تهديدات امنية يمكن ان تفسد الاولمبياد.

ونشر الجيش الصيني لاخماد اعمال الشغب والاضطرابات وكان له دور كبير في قمع الاحتجاج واعمال الشغب ضد السياسات والنفوذ الصيني والتي هزت المنطقة من منتصف مارس اذار.

وتشعر الصين بقلق من ان يحاول نشطون من الخارج والذين عطلوا المسيرة الدولية للشعلة الاولمبية تنظيم احتجاجات ايضا داخل الصين بشأن التبت ودرافور وحقوق الانسان وقضايا اخرى خلال الاولمبياد.

واشارت وزارة الخارجية الى زيادة اجراءات الامن في المطارات الصينية بما في ذلك تشديد القيود على وضع سوائل أو بخاخات أودهانات الشعر في الامتعة التي تحمل في اليد على متن الطائرات