القدس، غزة: اعلنت الشرطة الاسرائيلية اليوم انها رفعت مستوى التأهب في صفوف قواتها في جميع انحاء اسرائيل بما في ذلك الضفة الغربية المحتلة.

وقال متحدث باسم هذه الشرطة للاذاعة الاسرائيلية ان رفع حالة التأهب هذه بدأ عند منتصف الليلة الماضية وهو يصل الى درجة واحدة دون المستوى الخاص بحالات الطوارىء.
واضاف ان الاعلان عن هذه الحالة تأتي بسبب احتفالات اسرائيل هذه الايام بالذكرى الستين لاقامتها مبينا ان قوات كبيرة من شرطته ستنتشر في مختلف المدن الاسرائيلية خاصة المناطق المزدحمة به .
كما تقرر تعزيز تواجد قوات الشرطة وحرس الحدود على مداخل هذه المدن وقرب خطوط التماس مع الضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس على نحو خاص .

وكان وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك قرر الليلة قبل الماضية فرض طوق امني شامل على الضفة الغربية سيستمر حتى يوم الجمعة المقبل في اطار الاستعدادات التي تجرى في اسرائيل لاحياء الذكرى الستين لاقامتها.
وتزامن فرض هذه الطوق مع ما اعلنت عنهاجهزة الامن الاسرائيلية بأنها حصلت على معلومات بشأن نية الفصائل الفلسطينية تنفيذ هجمات مسلحة خلال الاحتفالات الاسرائيلية.
خمسة جرحى فلسطينيين في توغل للجيش الاسرائيلي في قطاع غزة
من جهة ثانيةافادت مصادر طبية وشهود فلسطينيون ان خمسة ناشطين فلسطينيين جرحوا خلال توغل للجيش الاسرائيلي في قطاع غزة ليل الثلاثاء الاربعاء.
واوضحت المصادر ان الفلطسينيين المسلحين جرحوا عندما فتحت القوات الاسرائيلية النار باتجاههم بعدما توغلت في منطقة تقع شرق مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة.
واضافت ان دبابات ترافقها جرافات وبتغطية من طائرة من دون طيار شاركت في التوغل.

وردا على اسئلة وكالة فرانس برس اكدت ناطقة عسكرية اسرائيلية في تل ابيب ان quot;الجيش الاسرائيلي فتح النار قرب خان يونس ضد عناصر فلسطينية مسلحة (..) وتبين للجنود ان بعض هؤلاء اصيبواquot; في اطلاق النار.