باريس: أعلن قصر الإليزيه أنه من المتوقع أن تصل الرهينة الكولومبية السابقة فرنسية الجنسية أنغريد بيتانكور إلى فرنسا بعد ظهر اليوم حيث ستلتقي فور وصولها بالرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي. وقال المكتب الرئاسي في بيان صدر في وقت متأخر ليلة امس ان ساركوزي سيستقبل في قصر الاليزيه الى جانب بيتانكور كل المنظمات التي حشدت طوال السنوات الست الماضية لدعم اطلاق سراح الرهينة الفرنسية - الكولومبية.

يذكر ان الجيش الكولمبي تمكن من تحرير بيتانكور المرشحة الرئاسية الكولومبية السابقة التي اختطفت في عام 2002 واحتجزت كرهينة من قبل حركة الجيش الثوري الكولومبي (فارك) حيث انضمت الى اسرتها في بوغوتا يوم امس بعد ان نقلوا جوا بطائرة حكومية فرنسية كان على متنها وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير.

وكانت بيتانكور اختطفت خلال اقامة حملتها الانتخابية الرئاسية وبقيت محتجزة رغم الجهود التي بذلتها فرنسا في سبيل اطلاق سراحها الى ان تمكن الجيش الكولمبي من تحريرها هي وثلاثة مواطنين امريكيين احتجزتهم حركة (فارك) في عام 2003 بعد سقوط طائرتهم في الغابات اضافة الى 11 جنديا من الجيش الكولمبي في عملية نفذها الأربعاء الماضي.

وكانت الحركة تحاول استخدام بيتانكور ومجموعة من الرهائن الاخرين للمساومة على اطلاق سراح عناصر الحركة السجناء لدى الحكومة الكولمبية حيث ذكرت التقارير انها لاتزال تحتجز قرابة الف رهينة.