عبّرت لإيلاف عن أسفها بعد عودتها من المنامة

الجماهير السعودية حزينة لخسارة المنتخب البحريني

فهد سعود من الرياض: كان مما لا شك فيه، إنجازٌ ضخم، أن تصل البحرين إلى مباراة الملحق المؤهل لدورة ألعاب كأس العالم 2006 في

جماهير سعودية ارتدت اللون الأحمر المميز للمنتخب البحريني في الملعب

ألمانيا .فجودة هذا الصعود للفريق البحريني ،كانت توجب تجسد الموقف العربي والخليجي للوقوف في صف المنتخب البحريني في مباراته ضد منتخب ترينداد انتوباغو التي خسرها بهدف مقابل لاشيء مساء البارحة.

فكل تلك الرابطات العربية والخليجية والسعودية ، التي رأيناها في الملعب، بعد أن تجشمت مجاهل الطريق، وطول المشوار، لتساند البحرين في هذه المباراة المصيريه ، بالتشجيع والمؤازرة في قلب استاد البحرين الدولي بالمنامة ، كانت خطوةً بارزةً لدعم وبذل أكبر قدرٍِ من النُصره ورفع المعنويات لدى لاعبي المنتخب البحريني.

إلا أن المنتخب البحريني، عجز عن جبر خواطر كل هؤلاء المشجعين ، بتجاوز هذه المباراة، ليُرافق المنتخب السعودي في خوض غمار دورة ألعاب كأس العالم، المقرره في منتصف العام 2006 في ألمانيا، مما جعل المنتخب السعودي والمنتخب التونسي، فارسينِ وحيدين في منصة الصعود العربي في ذلك المحفل العالمي الكبير.

لاعب البحرين سلمان عيسى يكفكف دموع الحزن وبجواره مدرب البحرين لوكا

ولكن، من يرى الخيبة والأسى اللتان تجلتًا بوضوح على وجوه المشجعين العرب، والخليجيين، بعد هزيمة البحرين، وبعد أن تبخر حلمها بالتأهل لأول مره إلى نهائيات كأس العالم،سيتأكد حتماً بأنهم لم يأتوا ليشاهدو هذا المنظر أبداً، فلقد أكد الجميع، من خلال التشجيع والمؤازرة الحماسية، أنهم احتملوا كل تلك المسافة، والتكاليف من أجل الإحتفال بتاهل البحرين للمونديال العالمي.

وكما تحرص "إيلاف" دوماً على التواجد الفاعل في قلب الحدث، ومواصلةً للتغطية المكثفة، التي قامت بها من أرض الملعب، إلتقت مع بعض المشجعين السعوديين الذين عادوا من البحرين لمعرفة إنطباعهم حول المباراة وحول هزيمة المنتخب البحريني.

محمد الخالدي وصف لإيلاف، هدف المباراة الوحيد، الذي سجله المنتخب الترندادي في مرحلةٍ حرجة من الباراة، بأنه "دوى في نفسهِ كهدير القنابل" ، وأنه "رأى راية الهزيمة تلوحُ في ذلك الوقت" . مما جعل أعماقه "تعج بالحُزن لهذا الموقف العصيب" ، فلقد تمنى محمد، فعلاً "أن يكون البحرين المنتخب الخليجي الذي يُجاور السعودية في سُكنى ألمانيا".

أما المشجع سالم البحري، قفد برّر أحداث الشغب التي تلت المباراة بأنها نِتاجٌ طبيعي وتمخُضٌ إعتياديّ لمشاعر الحُزن والمرارة على هذه الهزيمة الغير متوقعة التي مُني بها المنتخب البحريني.

كما لم يخفِ سالم حزنه الذي واكب الخسارة، بعد تلك الحماسة التي اجتاحت النفوس يرؤية المشجعين البحرينيين والعرب قبل المباراة." أحدهم سقط مغشياً عليه، والآخر تجمّد كصنم". يقولها محمد وهو يصف ما حدث لبعض المشجعين بعد صافرة النهاية.

أما عبد العزيز السويلم، فقد وجدناه لا يزال محنقاً وهو يسبُ الحكم الكولومبي ( رويز اكوستا ) الذي ألغى هدفاً صحيحاً للبحرين في وقت عصيب ، حيث جاء ذلك الهدف "مثل القشة التي يتعلق بها الغريق، وسط بحرٍ مُتلاطم الأمواج يلوحُ فيهِ الغرق، في يمّ الهزيمة".

فجاء ذلك الإلغاء- يكمل عبد العزيز- "فجاء ذلك الإلغاء وكأنه الضربة القاصمة التي هدّت كل الآمال، وجعلت غيوم الخسارة السوداء تحجبُ شمس الفوز والأمل".

ويؤيد عبد العزيز، خطوة البحرين برفع شكوى ضد الحكم للإتحاد الدولي لكرة القدم، فهو "من قتل حلمنا بتأهل البحرين للمونديال، وهو من تسبب في أحداث الشغب والحزن بعد المباراة". على رأي عبد العزيز.

نقاط من الحدث:

*كان يكفي المنتخب البحريني التعادل السلبي ليتأهل إلى المونديال، بوصفه قد تعادل بهدف لهدف في مباراة الذهاب التي جرت في ترنداد الأسبوع الماضي.

* أمر العاهل البحريني بصرف مكافآت الفوز للاعبين، على الرغم من كون البحرين قد خسرت، في خطوة لرفع معنويات اللاعبين، الذين فقدوا حلمهم بالوصول للنهائيات. وتتضمن المكافآت بناء مجمع سكني يحتوي على فيلا لكل لاعب مع مبلغ مالي لكل واحد منهم قدره 20 الف دينار بحريني (نحو 55 الف دولار)

* أحداث شغب تلت المباراة، من قبل الجماهير الغاضبة، التي عبرّت عن عضبها بتكسير الكراسي، ورمي العلب الفارغة، مما حدى بقوات الأمن البحرينية للتدخل للحد من تطور الأمور.

*أعلن على لسان نائب رئيس الإتحاد البحريني، على آل خليفة، أن البحرين سترفع شكوى للإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا)، ضد مندوب الإتحاد جاك رينو، والحكم الحكم الكولومبي رويز اكوستا، كونهما تسببا في هزيمة البحرين، خصوصاً الأخير بإلغائه هدف صحيح للبحرين.

* وكان الحكم الدولي جمال الشريف، المحلل في قناة الجزيرة الرياضية، قد أكد على صحة الهدف مائة بالمائة، مشيراً إلى أن الحكم خانه التقدير وتسبب في الغاء هدف لا غبار عليه، ولكنه قال أن الإتحاد الدولي لن يُحرّك ساكناً، كون الخطأ كان " تقديري" من قبل الحكم، ولا يدخل ضمن نطاق الأخطاء الفنية التي توجب تدخل الإتحاد الدولي مباشرة.

* تواجدت رابطات لأندية العين القطري والإتحاد السعودي والريان القطري والعديد من الجماهير العربية والخليجية لمؤازرة الفريق البحريني.

إقرأ المزيد في تغطية إيلاف الخاصة للحدث الرياضي الهام

حلم البحرين بمرافقة الأخضر للموندياليتبخر

ملك البحرين يكافئ لاعبيه

قائمة المنتخبات التي تأهلت لنهائيات كأس العالم 2006

نقل مباشر لمباراة البحرين و ترينيداد : فوز ترينيداد وتأهلها للمونديال

البحرين ترفع شكوى للفيفا

خليجيون وعرب يملئون استاد البحرين الدولي

عضو الإتحاد البحريني محمود فخرو يخص إيلاف بحديث قبل المباراة

أجواء قبل مباراة البحرين

البحرين على أعتاب إنجاز رياضي بالتأهل للمونديال

الأحمر البحريني جاهز لاقتحام أسوار برلين

البحرين تقترب من التأهل لمونديال ألمانيا

البحرين تخوض مباراة صعبة أمام ترينيداد وتوباغو

ترينيداد وتوباغو تخوض الملحق ضد البحرين

البحرين تتأهل لملاقاة رابع الكونكاف نحو التأهل للمونديال

صحف البحرين تهلل للمنتخب

البحرين فوق صفيح ساخن بإنتظار ساعة الصفر

lt;/Plt; bodygt;