إقرأ أيضاً

بلاتر يقول ان تركيا قد تحرم من المشاركة في تصفيات مونديال 2010

اسطنبول: انتقدت تركيا سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الخميس بسبب التصريحات التي ادلى بها بشأن احداث العنف التي اعقبت مباراة المنتخبين التركي والسويسري في اياب ملحق تصفيات كأس العالم الليلة الماضية قبل اجراء تحقيق في الامر.وقال محمد علي شاهين وزير الدولة التركي لشؤون الرياضة في مؤتمر صحفي "اشعر بخيبة امل بعد سماعي تصريحات رئيس الفيفا قبل الكشف عن تقارير المباراة."واضاف "لقد تحدث كمشجع سويسري وليس كرئيس (للفيفا). هذه النوعية من التصريحات تضلل صناع القرار."

وتعهد بلاتر في وقت سابق يوم الخميس باتخاذ اجراء صارم بعد المباراة التي اقيمت في اسطنبول وشهدت احداثا مؤسفة واشتباكات بين اللاعبين خلال خروجهما من الملعب.وقد تتراوح العقوبة ما بين التحذير ولفت النظر الى ايقاف الاتحاد لللاعب الذي يثبت ارتكابه اخطاء.

وقال شاهين "اذا اتخذ قرار كهذا سيثير جدلا كبيرا. نتوقع من الفيفا تقييم المسألة بموضوعية."

وانتقد ليفنت بيجاكجي رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم بلاتر ايضا وقال في مؤتمر صحفي "وجد اتحادنا ان تصريحات بلاتر غريبة في حقيقة الامر. وسنفعل كل ما في وسعنا لتوضيح الموقف والتأكد من ان سويسرا ستنال نفس العقاب مثل تركيا."

وعبرت الصحف التركية عن غضبها من سلوك الفريق السويسري خلال مباراتي الذهاب والاياب في ملحق تصفيات كأس العالم وانتقدت الحكم فرانك دى بليكير ورددت ما قاله فاتح تريم مدرب تركيا الذي وصف الحكام بانهم "فاسدون" و "لصوص".

وفازت تركيا في المباراة 4-2 الا انها خرجت من التصفيات رغم ذلك.

وكانت سويسرا فازت 2-صفر على ارضها وبين جماهيرها في لقاء الذهاب ليتعادل الفريقان في النتيجة الاجمالية 4-4 الا ان سويسرا تأهلت لنهائيات كأس العالم بعد تفوقها في فارق الاهداف التي احرزتها خارج ارضها.