إقرأ أيضاً:

الإتحاد السعودي يهزم بوسان

فهد سعود من الرياض: سحق نادي إتحاد جدة السعودي( حامل اللقب) نظيره بوسان الكوري بخمسة أهداف مقابل لاشيء، في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم،التي أقيمت بينهما ظهر اليوم الأربعاء في مدينة بوسان الكورية.

وهكذا فإن إتحاد جدة قد قطع نصف المشوار لبلوغ النهائي الآسيوي، الذي يؤهل الفائز فيه لتمثيل قارة آسيا في كأس العالم للأندية التي ستقام في اليابان مطلع العام المقبل.وستكون مباراة الأياب في مدينة جدة(غرب السعودية) الأسبوع المقبل مريحه جداً للإتحاديين. فخسارتهم بأي نتيجة (دون الخمسة) كفيلة بأن تنقلهم للنهائي الآسيوي مباشرة.

وسجل أهداف الإتحاد كلاً من: مرزوق العتيبي(55)والسيراليوني محمدكالون(61)والبرازيليشيكو(64)وسعود كريري(86)وحمزة ادريس(88).

وواصل الإتحاد السعودي تقديم عروضه المثيرة، التي ختمها الأسبوع الماضي حين سحق شاندونغ الصيني بسبعة أهداف مقابل هدفين، في أياب ربع النهائي، مقدماً عرضاً ممتعاً لجمهوره وعشاقه، مواصلاً التقدم بخطى ثابته للمحافظه على لقبه الذي حققه الموسم الماضي في مباراة تاريخية خُلدت في تاريخ كرة القدم الآسيويه.

فقد كان حينها خاسراً بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف من فريق في سيونغنام الكوريفي ذهاب النهائي الآسيوي في جدة، لتكون مباراة الرد في كوريا مذهله بكل المقاييس، حين استطاع الإتحاديون أن يقلبوا هزيمتهم بثلاثة أهداف لهدف، إلى فوز صريح بخسمة أهداف لصفر ليحقق اللقب الآسيوي .

ولم يتأثر الإتحاد من غياب قائده محمد نور، الذي يغيب بسب حصوله على إنذارين،ولا بغياب الكاميروني جوزيف جوب بداعي الإصابه، بل ظهر الفريق بشكل متكامل، وعوّض مدرب الإتحاد يوردانيسكو غياب جوب بإشراك اللاعب مرزوق العتيبي.