بقلمفايزوهبي

دمشق: يراهن فريق الكرامة السوري على جمهوره الكبير كأحد ابرز اسلحته في مواجهة الوحدة الاماراتي غدا الاربعاء على ملعب حمص

إقرأ المزيد:

الوحدة مستعد لمعركة الكرامة

دوري ابطال اسيا: مشاركة عربية ملحوظة في النسخة الرابعة

البلدي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم والتي تضم ايضا سابا الايراني والغرافة القطري.

ويعترف محمد قويض مدرب الكرامة بصعوبة المباراة وبقوة مهاجمي الوحدة quot;اخشى من محترفيه البوسني ميتروفيتش والانغولي ماوريتيو، وخصوصا الاول الذي سيسبب مشكلة لدفاعنا نظرا لقوة جسمانه وطوله الفارعquot;.

ويتابع قويض quot;راقبت الفريق الامارتي وحفظت طريقة ادائه كما احفظ اداء فريقي، انه صعب جدا خصوصا بوجود نخبة من نجوم الكرة الاماراتية ابرزهم اسماعيل مطر وعبد الرحيم جمعة ولذلك سأخوض المباراة تحت عنوانين، الاول دفاعي لتعطيل هجوم الوحدة، والثاني هجومي للضغط على دفاعهquot;.
وحول توقعاته للمباراة قال quot;يحتاج لاعبو فريقي لان يكونوا في احسن حالاتهم للخروج بنتيجة ايجابية، فالفريق الامارتي قوي وجاهز مثل فريقنا ولا شك بان جمهورنا الكبير سيكون عاملا مساعدا لنا وابرز اسلحتنا في هذه المباراةquot;.

ويحتل الكرامة المركز الثالث في بطولة سوريا في الموسم الحالي متأخرا عن الجيش المتصدر بفارق نقطتين وبنقطة واحدة عن الوحدة الدمشقي بعد انتهاء المرحلة الخامسة عشرة.

وتخلو صفوف الكرامة من المحترفين الاجانب ويعتمد على نخبة محلية موهوبة من عناصر منتخبي سوريا للرجال والشباب تتميز باندفاعها وجماعيتها ابرزها لاعب الوسط جهاد الحسين (24 عاما) الذي اختير افضل لاعب سوري لعام 2005 في استفتاء رابطة الصحفايين السوريين، والحارس مصعب بلحوس وقلب الدفاع انس الخوجة والحارس الشاب عدنان الحافظ والمهاجم محمد الحموي، ومن الدوليين السابقين هناك عبد القادر رفاعي واياد مندو والمهاجم احمد تركماني.

وسبق للكرامة ان شارك مرة من قبل في دوري ابطال اسيا عام 2000 وخرج من الدور الاول امام الهلال السعودي بعد ان تعادلا في حمص صفر-صفر وفاز الهلال في الرياض 2-1.

وتحمل سجلات الكرامة الفوز ببطولة الدوري السوري 4 مرات والكأس المحلية 4 مرات ايضا، ويبلغ معدل الحضور الجماهيري في ملعبه نحو 18 الف متفرج، ويرتفع الى 30 الفا في المباريات الهامة.

التشكيلة المحتملة للكرامة قد تضم مصعب بلحوس وسفير اتاسي وحسان عباس وجهاد قصاب وانس خوجة وعاطف جنيات واياد مندو وعبد القادر رفاعي وجهاد الحسين ومحمد الحموي واحمد تركماني.

من جهته، يسعى الوحدة بطل الدوري الاماراتي الى تحقيق نتائج ملموسة في المسابقة هذا الموسم لما يملكه من لاعبين محترفين ومحليين رغم ان المدرب الفرنسي جان فرانسوا جودار سيفتقد ثلاثة لاعبين بسبب الاصابة هم بشير سعيد وعبد السلام جمعة وحيدر الو علي.

الاتحاد-باختاكور

يعود الاتحاد بطل الدوري والكأس في سوريا عام 2005 الى البطولات الاسيوية بعد غياب 21 عاما عن اخر مشاركة له فيها، وان كان يدرك ان مهمته لن تكون سهلة عندما يواجه باختاكور الاوزبكي غدا الاربعاء في طشقند في الجولة الاولى لمنافسات المجموعة الاولى التي تضم ايضا القادسية الكويتي وفولاذ الايراني.

ويدخل الاتحاد مباراته وباختاكور وهو يعاني من غياب هدافه الدولي انس صاري الذي تعرض لاصابة قاسية في الدوري المحلي ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة، وهذا يؤرق مدربه الجديد حسين عفش الذي تسلم المهمة قبل اسبوعين بعد اقالة المدرب السابق احمد هواش.

وابدى عفش تخوفه من قوة الفريق الاوزبكي بقوله quot;المباراة صعبة، فالفريق الاوزبكي وصل مرتين الى نصف نهائي المسابقة ويضم ثمانية لاعبين دوليينquot;.
واضاف quot;نعاني من مشكلة في خط هجومنا ونفتقد الى لاعب الدائرة (الارتكاز) وهو مركز ثقل الفريق. حاولنا التعاقد مع لاعب محترف اجنبي في هذا المركز لكن لوائح الاتحاد الاسيوي لم تسمح لناquot;.

وتضم تكشيلة الاتحاد عدة عناصر دولية متميزة في مقدمتها ساعدا الدفاع يحيى الراشد ومحمود امنة، والظهير الايسر مجد حمصي، والمهاجم الشلاب عبد الفتاح الاغا، ومن الدوليين السابقين هناك الحارس محمود كركر وقلب الدفاع ابراهيم عزيزة والظهير الايمن محمد بودقة والمهاجم المخضرم رضوان الابرش.
وعزز الاتحاد صفوفه بالدوليين العراقيين المدافع حيدر عبد الرزاق والمهاجم احمد صلاح علوان.

ويحتل الفريق السوري حاليا المركز الرابع في الدوري المحلي، وعاني هذا الموسم من مشاكل ادارية وفنية على العكس من الموسم الماضي 2004-2005 الذي حقق فيه الثنائية (الدوري والكأس).

وتضم سجلات الاتحاد الفوز ببطولة الدوري 6 مرات والكأس 7 مرات، وسبق له المشاركة في دوري ابطال اسيا مرة واحدة قبل 21 عاما وتحديدا عام 1985 في المجموعة التي استضافها اهلي جدة السعودي وفاز فيها على فريق الاتصالات التايلاندي 3-صفر قبل ان يخسر على التوالي وبنتيجة صفر-1 امام دايو الكوري واهلي جدة ومدان الاندونيسي.

التشكيلة المحتملة للاتحاد: محمود كركر (ياسر جركس)- محمد بودقة وابراهيم عزيزة وحيدر عبد الرزاق ومجد حمصي ويحيى الراشد ومحمود امنة ووائل عيان وعبادة السيد ورضوان الابرش واحمد صلاح.