أهداف بالجملة في مباريات الجولة الثالثة الآسيوية
إنتصارات رائعة للفرق العربية في دوري أبطال آسيا
الهلال والسد و العين والعربي والغرافة سجلوا أعلى الانتصارات

عبدالله زقوت ndash; إيلاف : حفلت مباريات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالانتصارات الرائعة التي سطرتها فرق عرب آسيا على نظيراتها وغلفتها الأهداف الغزيرة التي دكت بها شباك الفرق المنافسة، في ختام مباريات الجولة التي جرت يوم الأربعاء.

لاعبوا الهلال يحيوا جماهيرهم الغفيرة التي آزرتهم أمس
وبرزت فرق الهلال السعودي، والعربي الكويتي ، والغرافة القطري كأكثر الفرق تسجيلاً للأهداف، كما كان العين الاماراتي صاحب الفوز على الميناء العراقي على موعد هام لتعزيز صدارته للمجموعة الثانية.

خماسية هلالية
وكان الهلال السعودي صاحب أعلى نتيجة في مباريات الأمس حين سجل فوزاً كبيراً على ضيفه ماشال الأوزبكي بخماسية ملعوبة، في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ورفع الهلال رصيده إلى 6 نقاط متخلفاً بفارق نقطة واحدة عن العين الاماراتي الذي يتصدر فرق المجموعة برصيد 7 نقاط، إثر فوزه على الميناء العراقي بهدفين مقابل هدف واحد، في حين تجمد رصيد ماشال الأوزبكي عند 4 نقاط، وأخيراً الميناء من دون نقاط في المركز الأخير.

وضرب الهلال المنتشي بفوزه الكبير بكأس ولي العهد السعودي أكثر من عصفور بحجر واحد حيث دخل بقوة دائرة المنافسة على التأهل ومزاحمة العين الاماراتي المتصدر، كما أثبت وجوده كأحد أبرز الفرق المرشحة للقب ، إلى جانب الثقة الكبيرة التي اكتسبها لاعبيه بعد هذا الفوز الغالي والكبير على الفريق الأوزبكي.

وكان العين الاماراتي قد فاز على ضيفه الميناء العراقي ، ليواصل صدارته ويعزز آماله في إحراز الرباعية هذا الموسم محليا وآسيويا، فبعد ان فاز بلقبي كأس الاتحاد وكأس الامارات، ما يزال في صلب المنافسة في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثالث برصيد 31 نقطة متأخرا باربع نقاط فقط عن الوحدة المتصدر، وذلك قبل خمس مراحل من النهاية.

ويأمل العين ايضا في استعادة لقب البطولة الاسيوية الذي كان اول فريق رفع كأسها، ثم خرج من ربع النهائي في النسخة الثانية، قبل ان يصل الى الدور النهائي في العام الماضي الا ان الاتحاد السعودي نجح في الحفاظ على لقبه.

تعادل للقادسية
وفي المجموعة الأولى أهدر الاتحاد السوري فوزا كان في متناوله عندما تقدم على ضيفه القادسية حتى الدقيقة الاخيرة 2-1 قبل ان يخرج متعادلا بهدف جاء بقدم احد مدافعيه بالخطأ في مرماه، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الحمدانية في حلب.

وتصعبت الأمور بالنسبة للاتحاد الذي رفع رصيده إلى نقطتين مقابل 4 نقاط للقادسية وبقي في المركز الأخير.وبنتيجة التعادل واصل الاتحاد السوري إخفاقاته بعد أن فقد أيضا الحفاظ على لقبه في الدوري المحلي بعد تراجعه للمركز الرابع في الترتيب مع نهاية المرحلة العشرين متأخرا عن الجيش المتصدر بفارق 10 نقاط، في حين عزز القادسية الكويتي آماله بالمنافسة مجددا إثر تعادله وبات في المركز الثاني خلف باختاكور المتصدر.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، هزم باختاكور الاوزبكي فولاذ الايراني المتصدر ، لينزع منه الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط، متقدما على فولاذ والقادسية ولكل منهما 4 نقاط.

مفاجأة قطرية
وحقق الغرافة القطري مفاجأة مدوية حين ألحق هزيمة كبيرة بمتصدر المجموعة الكرامة السوري وهزمه بأربعة أهداف دون رد، ليوقف زحفه نحو الإنفراد بصدارة المجموعة الثالثة في التصفيات الآسيوية.

وحرم الغرافة نظيره الكرامة السوري من أن يكون أول فريق يضمن تأهله عمليا للدور ربع النهائي، رغم أن الكرامة يعيش حاليا أبهى عصوره بعد تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط ، إلى جانب إحتلاله المركز الثاني في الدوري السوري متأخرا عن الجيش المتصدر بفارق نقطتين فقط، كما ضمن تأهله الى دور الثمانية في مسابقة الكأس.

من مباراة الغرافة والكرامة
ورغم الهزيمة إلا أن الكرامة بقي متصدراً لكن رصيده تجمد عند ست نقاط بفارق نقطتين عن الوحدة الاماراتي الثاني وسابا الايراني الثالث، فيما حصد الغرافة اول ثلاث نقاط له بعد ان مني بخسارتين في الجولتين الاوليين امام سابا صفر-2 والوحدة بالنتيجة ذاتها.

وفي المباراة الثانية، كان الوحدة الاماراتي قد انتزع تعادلا ثمينا من مضيفه سابا الايراني 2-2 في طهران ، ليرفع الفريقان رصيدهما إلى اربع نقاط مع نفس فارق الاهداف ايضا.

ودفع المدرب الفرنسي للوحدة الاماراتي جان فرنسوا جودار ثمن التعادل أمام الفريق الايراني، حين قررت ادارة الوحدة الاماراتي التخلي عن خدماته، وتعيين الاماراتي ماجد الزعابي خلفا له، بالإشارة إلى أن الزعابي هو المدرب الثالث للوحدة هذا الموسم بعد الالماني راينر هولمان وجودار.

يذكر أن الوحدة يريد البقاء في دائرة المنافسة على بطاقة المجموعة الى ربع النهائي، خصوصا ان تركيزه بات محصورا الان بالمسابقة الاسيوية والدوري المحلي بعد خروجه من نصف نهائي الكأس المحلية.

..... وأخرى كويتية
وعلى منوال الغرافة ... سار العربي الكويتي حين حقق أول فوز له على ضيفه الشباب السعودي 3-صفر ليحصد العربي اول ثلاث نقاط له، فيما تجمد رصيد الشاب عند 4 نقاط بعد أن مني بخسارة كبيرة ومفاجئة.

لقطة من مباراة السد و الجوية
وهذا هو الفوز الاول للعربي بقيادة مدربه المحلي احمد خلف الذي خلف البرازيلي بادو فييرا المقال من منصبه بعد الخسارة امام النصر صفر-1 في الدوري المحلي .

وبقي الشباب السعودي في المركز الثاني خلف السد المتصدر برصيد 7 نقاط، رغم أنه تلقى صفعة قوية بهذه الخسارة المفاجئة رغم أنه تأهل لنهائي الدوري السعودي .

بدوره، واصل السد القطري صدارته للمجموعة الرابعة بعد فوزه الثمين خارج ملعبه على القوة الجوية العراقي بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، ويتجمد رصيد القوة الجوية عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

إقرأ المزيد

الهلال يكتسح ماشال الأوزبكي بخماسية آسيوية

الهلال عينه على نقاط مباراة مارشال الأوزبكي

العين يهزم الميناء العراقي ويعتلي صدارة مجموعته

العربي الكويتي يحقق فوزه الأول امام الشباب السعودي

فوز كاسح للغرافة على الكرامة

الوحدة ينتزع تعادلا من سابا الايراني

الاتحاد يهدر فوزا امام القادسية