قبل( 4) أيام عن إعلان القائمة النهائية للمونديال:
كثرة تغييرات المدرب تثير خوف المحللين السعوديين

فهد سعود من الرياض: اتفقت أراء المحللين الرياضيين حول الخطأ الذي وقع به مدرب المنتخب السعودي السيد باكيتا حينما عمد إلى إجراء ستة تغييرات في اللقاء الدولي الودي الذي خسره المنتخب السعودي أمام

نواف التمياط صاحب الهدف الوحيد للمنتخب السعودي امام البلجيك
لمنتخب البلجيكي بهدفين لهدف يوم الخميس في إطار استعدادات المنتخب السعودي للمشاركة في مونديال ألمانيا الشهر المقبل.

ويأتي هذا الاستغراب من قبل المحللين الرياضيين كون لم يبق سوى عدة أيام على انتهاء المهلة المحددة من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) لكي تقدم المنتخبات المشاركة في المونديال قائمتها النهائية والمحددة في ( 15) مايو/ أيار الحالي، في الوقت الذي لم يثبت المنتخب السعودي على تشكيلة واحده، ولا تزال التجارب مستمرة من خلال المباريات الودية التي يخوضها المنتخب السعودي.

واجري مدرب المنتخب السعودي خلال الشوط الثاني ستة تغييرات، قام خلالها بتغيير طاقم الوسط والهجوم كاملاً، مما ساهم في تراجع مستوى المنتخب قليلاً بعد أن فقدت خطوطه التوافق اللازم، وفقد اللاعبون الانسجام المطلوب.

وأخرج المدرب باكيتا في الشوط الثاني رأسي الحربة في الهجوم السعودي ياسر القحطاني وسعد الحارثي، وأخرج لاعبي الوسط نواف التمياط وسعود كريري. وأخرج كذلك عبد العزيز الخثران وخالد عزيز.

ومن جهته، استنكر الدولي السابق والمحلل في قناة راديو وتلفزيون العرب( ماجد عبد الله)، التغييرات التي قام بها المدرب باكيتا، إذا أكد أن الوقت غير مناسب لإجراء جميع هذه التغييرات خصوصاً وانه لم يبق سوى أربعة أيام على انتهاء المهلة المحددة من قبل الفيفا لتقديم المنتخبات قائمتها النهائية.

مدرب المنتخب السعودي باكيتا
كما شاركه في رؤيته المحلل السعودي مدني رحيمي الذي أكد أن اللاعبين الذي أخرجهم المدرب هم بأمس الحاجة لأن يخوضوا المباراة كاملة، خصوصاً وأن التشكيلة الأساسية التي دخل بها المنتخب السعودي في المباراة ضد البلجيك هي التي التشكيلة الأساسية للمنتخب السعودي في المونديال بنسة 90%.وهي نفس الرؤية التي طرحها محللي شبكة راديو وتلفزيون العرب بيومي والسعودي مروان الشيحه.

ومن جهته، عاب الأمير سلطان بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الإتحادين العربي والسعودي على باكيتا إجراء كل هذه التغييرات في المباراة، وأكد انه كان يمكن أن يكتفى فقط بإجراء ( 3) تغييرات، وقال أنه سيناقش هذه النقطة مع المدرب بالإضافة إلى بعض الجوانب الفنية الأخرى.

وأبدى رضاه عن المستوى الذي قدمه المنتخب السعودي امام المنتخب البلجيكي مشيراً إلى أن اللاعبين قدموا مستوى مميز وكان يمكن أن يخرجوا فائزين لولا أن الحط عاند المهاجمين في بعض الفرص.

ولعب المنتخب السعودي بتشكيلة أساسية مكونه من: محمد الدعيع في حراسة المرمى، وحمد المنتشري ورضا تكر وعبد العزيز الخثران وأحمد الدوخي لخط الدفاع، وفي الوسط خالد عزيز وسعود كريري ونواف التمياط ومحمد نور وفي الهجوم ياسر القحطاني وسعد الحارثي، وهي نفس التشكيلة التي نشرتها quot;إيلافquot; يوم أمس في عرضها للمباراة.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي سيخوض يوم 14 مايو لقاء ودي آخر أمام منتخب توغو يعود بعده يوم الاثنين المقبل إلى العاصمة السعودية الرياض، وسيحصل اللاعبون على إجازة لمدة ( 4) أيام قبل أن يتوجهوا إلى (النمسا) لإقامة آخر معسكر تدريبي قبل السفر إلى ألمانيا للمشاركة في النهائيات العالمية التي ستنطلق يوم 9 يونيو المقبل وتستمر لغاية التاسع من الشهر التالي.ويشارك المنتخب السعودي في المونديال المقبل في المجموعة الثامنة التي تضم بجواره كلاً من المنتخب العربي التونسي والمنتخب الاسباني والمنتخب الأوكراني.

إقرأ المزيد:

السعودية تخسر اللقاء الودي ضد البلجيك

المنتخب السعودي يخوض إختبارا جدياً أمام نظيره البلجيكي