إقرأ المزيد

تونس تتأهل لنهائي دورتها الدولية

الاوروغواي تتأهل إلى نهائي دورة تونس الدولية

الإختبار الأخير للمنتخب التونسي

إيهاب الشاوش من تونس ، وكالات : سيكونالمنتخب التونسي على موعد مع اختبار صعباليوم الجمعة ضد الاوروغواي في المباراة النهائية لدورة تونس الدولية الودية في كرة القدم على استاد رادس في العاصمة. وهي المباراة الاخيرة لتونس قبل دخولها غمار مونديال 2006 في المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو في المجموعة الثامنة الى جانب السعودية واسبانيا واوكرانيا. وكان مقررا ان تلتقي تونس مع العراق وديا في المانيا بيد ان الاتحاد العراقي اعتذر عن هذه المواجهة وبالتالي فان مباراة الغد ضد الاوروغواي ستكون الاخيرة قبل مباراته الاولى في المونديال ضد السعودية في 14 الحالي.

وكان المنتخب التونسي فاز على بيلاروسيا 3-صفر الثلاثاء في نصف النهائي في مباراة كانت هي الاولى بعد عودته من معسكر تدريبي في سويسرا.
وقدم المنتخب التونسي عرضا جيدا وكان بامكانه الفوز باكثر من الثلاثية لولا التسرع وعدم التركيز في انهاء الهجمات بالاضافة الى خروج المهاجمين الخطيرين سيلفا دوس سانتوس وزياد الجزيري في منتصف الشوط الثاني بعدما فضل المدرب الفرنسي روجيه لومير اراحتهما. ويخوض المنتخب التونسي مباراة اليوم في غياب قطب دفاعه كريم حقي لطرده قبل دقيقتين من نهاية مباراته مع بيلاروسيا.

في المقابل، يسعى المنتخب الاوروغوياني الى مواصلة نتائجه الجيدة في المباريات الودية التي يخوضها في جولته العالمية استعدادا للاستحقاقات المقبلة. وكانت الاوروغواي تغلبت على رومانيا 2-صفر، وتعادلت مع صربيا التي ستخوض غمار المونديال ايضا، 1-1 قبل ان تفوز على ليبيا 2-1 في نصف النهائي الثلاثاء.

ويغيب عن الاوروغواي العديد من النجوم في مقدمتهم الفارو ريكوبا ودييغو فورلان، لكنها ظهرت بمستوى رائع في مباراتها الاولى بقيادة المهاجم المخضرم سيباستيان ابرو والعديد من اللاعبين الشباب وهي بالتالي ستكون تجربة مفيدة للمنتخب التونسي.

وتلتقي ليبيا مع بيلاروسيا في مباراة تحديد المركز الثالث. وتستعد ليبيا لتصفيات كأس امم افريقيا المقررة نهائياتها في غانا عام 2008، فيما تستعد بيلاروسيا لتصفيات بطولة امم اوروبا للعام ذاته. ويقود ليبيا المدرب المصري محسن صالح وهو اكد ان راض عن مستوى لاعبيه خصوصا في الشوط الثاني من المباراة ضد الاوروغواي.

يذكر انها المباراة الاولى لليبيا بقيادة محسن صالح الذي استلم مهامه مباشرة بعد الخروج المخيب من الدور الاول لبطولة امم افريقيا الاخيرة في مصر. وتعول ليبيا على نجمها طارق التايب الذي ابلى بلاء حسنا في المباراة الاولى وسجل هدفا رائعا انقذ به ما وجه منتخب بلاده. واوضح صالح انه عمل على تصحيح الاخطاء التي ارتكبها لاعبوه ضد الاوروغواي خصوصا الدفاعية منها والتي كلفتهم هدفين في الشوط الاول.

لومير: الفترة المقبلة لمزيد إحكام الإعداد الذهني للاعبين

أشار مدرب المنتخب التونسي لكرة القدم روجي لومير في حديثه عن استعدادات الفريق لنهائيات كاس العالم إلى أن المرحلة القادمة ستخصص لتعزيز تحضيرات الفريق وللتركيز على دعم الإعداد الذهني لعناصر المنتخب فى تعاملها مع مختلف المقابلات.

و عبر لوميرعن ارتياحه لأداء تونس امام منتخب بلاروسيا الذي انتهى بفوز المنتخب التونسي دون تسجيل إصابات فى صفوف اللاعبين التونسيين مشيرا الى ان عامل الإصابات يبقى من العوامل الهامة التى يجب اخذها بعين الاعتبار في اللقاء النهائي مع الاوروغواى والذي سيدخله المنتخب التونسي من اجل فوز مع الاحتياط من حصول بعض الإصابات.

فرحة لاعبي تونس بعد الفوز على بيلاروسيا
وأشار لومير خلال ندوة صحفية سلط فيها الضوء على آخر استعدادات المنتخب لملاقاة منتخب الاوراغواى في إطار الدور النهائي لكاس quot;ال جى إلى أن ملاقاة منتخب الاوروغواى سيمثل مباراة هامة للمنتخب التونسي باعتبار ما يتميز به الفريق من حيوية في اللعب ومن قدرة على الخلق ومن تنظيم على الميدان بما يوفر فرصة هامة لنسور قرطاج للتباري مع فريق محترم جدا يقترب في طريقة أدائه من أداء المنتخب الاسبان.

ونوه لومير بما يسود المنتخب من أجواء طيبة مشيرا إلى أن لقاء بيلاروسيا مثل كذلك تأكيدا للتواصل بين الإطار الفني واللاعبين خاصة من خلال الالتزام بالتوصيات الفنية التي تمثلت بالخصوص في الاعتماد على سرعة الأداء عبر التمريرات القصيرة.

وابرز الحارس على بومنيجل من جهته أن الفوز على منتخب روسيا البيضاء عزز رصيد الثقة في المجموعة ودعم اللحمة بين اللاعبين مبينا أن المنتخب يواصل استعداداته على أحسن وجه ويعمل على تلافى بعض الأخطاء لمزيد الارتقاء بأدائه خاصة بالتركيز أكثر وبالتعاون المتبادل بين اللاعبين فوق الميدان.
وأكد في حديثه عن المشاركة التونسية في كاس العالم على أن المنتخب عاقد العزم على تقديم أفضل أداء وعلى تحقيق أحسن النتائج خاصة باستثمار ما يملكه المنتخب من نقاط قوة ومن لحمة كبيرة بين كل اللاعبين مبرزا ان الهدف من المشاركة هو تحقيق إنجاز كبير لكرة القدم التونسية.

و أكد عادل الشاذلي في حديثه عن المنتخبات التي سيلاقيها المنتخب التونسي في نهائيات كاس العالم إلى أن المنتخب السعودي فريق قوى ويمتاز بخصال كثيرة وكذلك الشأن بالنسبة للمنتخب الاوكرانى والاسبانى مؤكدا على ان المقابلة الأولى ضد المنتخب السعودي ستكون المفتاح للعبور إلى الدور الثاني وابرز

عصام جمعة من ناحيته ان الفوز الذى حققه المنتخب التونسى ضد منتخب روسيا البيضاء مثل ثمرة عمل جماعي ملاحظا ان هذه المقابلة أكدت أن لاعبي المنتخب هم على أحسن استعداد على مختلف الأصعدة.

وأكد ان المنتخب التونسي سيدخل نهائيات ألمانيا بحظوظ كبيرة وكل عناصر المنتخب عاقدة العزم على تحقيق أفضل النتائج والترشح الى الدور الثاني من النهائيات.

وبين راضى الجعايدى من جهته ان ملاقاة منتخب الاوراغواى ستوفر فرصة هامة لمزيد التعرف على مستوى استعدادات مختلف عناصر المنتخب و لتلافى بعض الأخطاء مشيرا الى ان الفريق بلغ مرحلة جد متقدمة في الاستعدادات لمقابلات كاس العالم وانه يعمل على تصليح الجزئيات حتى يكون الفريق حاضرا على أفضل وجه انطلاقا من المبارة الأولى أمام المنتخب السعودي مؤكدا على أهمية ان يعي كل لاعب في المنتخب بأهمية دوره في معاضدة المجموعة وفى تفادى الأخطاء الفردية بالتركيز والانضباط خدمة للمنتخب التونسي الذي سيدخل مقابلاته بطموحات كبيرة ستعمل مختلف العناصر على بلوغها .