دوريابطالالخليج:جولةثانيةحاسمةفيالمجموعتينالاولىوالثالثة


إيلاف، وكالات: المنامة: ستكون الجولة الثانية من منافسات المجموعتين الاولى والثالثة ضمن مسابقة دوري ابطال الخليج لكرة القدماليوم الاحد حاسمة بالنسبة الى جميع الفرق المشاركة خصوصا بعد ان رسمت الجولة الاولى

إقرأ نتائج وتغطية شاملة لكأس الخليج 22:

نتائج مباريات كأس الخليج

تعادل الهلال والرفاع البحريني في البطولة الخليجية

فوزان للشارقة والسالمية خليجياً

بطولة الاندية الخليجية: مباراتان في افتتاح المجموعة الثانية غدا

انطلاق بطولة أندية الخليج

بعضا من ملامح بطل كل المجموعتين، علما بان 4 فرق ستتأهل الى نصف النهائي هي اصحاب المركز الاول اضافة الى افضل ثان في المجموعات الثلاث.

المجموعة الاولى :


التقى على استاد البحرين الوطني العربي القطري مع القادسية الكويتي، والمحرق البحريني مع الشارقة الاماراتي.

وكانت الجولة الاولى اسفرت عن فوز الشارقة على العربي 2-1، وتعادل القادسية مع المحرق 1-1.

وتتجه الانظار بشكل خاص الى اللقاء القوي والصعب بين الشارقة والمحرق صاحب الارض والجمهور والممنوع عليه ليس الخسارة فقط وانما نزيف النقاط ايضا خصوصا بعد ان كان الاقرب الى تحقيق الفوز على القادسية.

وفي الطرف الاخر يسعى الشارقة الاماراتي الملقب بفرقة النحل الى تحقيق الفوز الثاني والبقاء متصدرا لعله يستطيع ان يتحكم في اللقاء الاخير نتيجة واداء مع القادسية.

ويدرك مدرب المحرق البرتغالي كارلوس ألينيو صعوبة الموقف وقوة المباراة، وسيسعى الى اعتماد الاسلوب الهجومي والحذر في الدفاع تفاديا لاي هفوة قد يستغلها الدولي الايراني رسول خطيبي صاحب هدفي الفوز في مرمى العربي.

ويعول ألينيو على جهود محترفيه البرازيليين ريكو وجوليانو والنيجيري فتاي وعبدالله عمر وفوزي عايش، بينما سيحاول الكرواتي يوريسيتش ستريتشكو مدرب الشارقة استغلال ارتفاع المستوى المعنوي لدى لاعبيه لتخطي عقبة الفريق البحريني.

ومن المتوقع ان يستمر ستريتشكو في الاعتماد على الثنائي الايراني المؤلف من خطيبي ومواطنه صانع الالعاب الموهوب مسعود شجاعي الى جانب عبد العزيز العنبري وعبدالله سهيل والحارس طارق مصبح.

وفي اللقاء الاخر، سيحاول العربي تعويض خسارته غير المتوقعة واحراز 3 نقاط تبقي آماله وفرصته في المنافسة، على غرار القادسية الذي لم يقتنع بالتعادل رغم افضلية منافسه ورغم غياب 9 من لاعبيه الاساسيين.

ويطمح مدرب العربي الفرنسي هنري ميشال الى الظهور بمستوى مغاير عما ظهر عليه رجاله في اللقاء خصوصا في الشوط الثاني منه حيث فقد الفريق هويته الى جانب تفكك خطوطه الدفاعية.

ويملك العربي لاعبين موهوبين مثل المحليين وليد حمزة وسيد علي بشير والبحرينيين محمد سالمين وسلمان عيسى والروماني دانتسيو.

في الجانب الاخر، يعرف مدرب القادسية او شيخ المدربين في الكويت محمد إبراهيم اكثر من غيره قوة فريقه وسيحاول وضع الخطة والتوليفة التي توصله الى الفوز من خلال ما تبقى لديه من هجوم مثل مساعد ندا صاحب هدف التعادل في الدقيقة القاتلة، والعماني فوزي بشير وعلي الشمالي وبراهيما كيتا والعاجي سيدو كوني.

المجموعة الثالثة :

يدخل السالمية الكويتي مباراته الثانية مع الرفاع البحريني بمعنويات مرتفعة جدا بعد فوزه الكبير على مسقط 5-1 في الجولة الاولى، في حين سيحاول الهلال تعويض اخفاقه امام الرفاع (1-1) التعويض على حساب الفريق العماني المهزوم بقوة.

في المباراة الاولى، ستكون خبرة بشار عبدالله الذي تنزه في المباراة الاولى، وزميله صالح البريكي على المحك امام الدفاع المنظم للرفاع في اللقاء الحاسم، وفوز السالمية يؤهله بنسبة كبيرة الى نصف النهائي كافضل ثان على الاقل في حال خسارته في الجولة الثالثة امام الهلال.

في المقابل، لن تكون القوة الدفاعية لدى الرفاع ذات قيمة اذا لم تلازمها قوة في الهجوم لاقتناص النقاط الثلاث وسحب البساط بشكل مؤقت من تحت اقدام القادسية.

وفي المباراة الثانية، يدرك الهلال انه مطالب بالنقاط الثلاث ولن تقبل جماهيره باقل من ذلك خصوصا ان معنويات منافسه في الحضيض بعد خسارته الثقيلة، لكن يتعين عليه في الوقت نفسه ان يحذر من انتفاضة لمسقط قد تودي باماله في التأهل الى الهاوية.